سياحة

العبار الإماراتي يرفع استثماراته بمنتجع مراسي في مصر إلى 15 مليار دولار

كشف رجل الأعمال الإماراتي محمد العبار مؤسس شركة إعمار العقارية، ورئيس مجلس إدارة شركة إيجل هيلز انترناشونال، ورئيس مجلس إدارة شركة أمريكانا، أن استثمارات مراسي بالساحل الشمالي بلغت 15 مليار دولار.

العبار يتحدث عن الموسم الصيفي في مراسي

وأضاف محمد العبار، في تصريحات خاصة مع الإعلامي حامد رعاب، نشر مقطع فيديو لها على موقع “إكس” بأن عدد الوحدات في مراسي وصل إلى 10 آلاف وحدة سكنية بالإضافة إلى 9 فنادق، مشيرًا إلى أن عدد الموظفين المصريين وصلوا إلى 20 ألف موظف، مؤكدًا أن المشروع يشتمل على كل شيء رياضة و فن وتسوق.

وأوضح محمد العبار أن عدد الزوار في مراسي بالساحل الشمالي وصل إلى أكثر من 1.7 مليون زائر، موضحًا أن نسبة إشغال كل الفنادق 100%، وهو الأمر الذي شجعهم على تمديد فترات السياحة وزيارة مراسي لاستقبال الزوار حتى آخر سبتمبر.

تفاصيل مشروع مراسي السياحي

وتقع قرية مراسي في الساحل الشمالي في منطقة حيوية بالقرب من مختلف الأنشطة والأماكن الهامة، على الكيلو 125 بالقرب من مرسى بورتو بمسافة 37 كيلومتر، وتم تشييدها على مساحة قدرها 1500 فدان.

وتعد أكبر مشروع سياحي في الساحل الشمالي، وتوفر عدد كبير من الوحدات المختلفة وبمساحات متراوحة، كما تم تخصيص مساحات كبيرة داخل المشروع للحدائق والمنتزهات لتعطي إطلالة مميزة وفريدة طوال الوقت.

العبار والاستثمار في رأس الحكمة

وعن مشروع رأس الحكمة، قال محمد العبار إنه إذا تم فتح مشروع رأس الحكمة أمام المستثمرين، فإنه سيكون من أوائل المستثمرين فيه، وطالب الحكومة المصرية برفع التأشيرة من على الدول الأوروبية، وفتح الباب أمام السياحة.

وأضاف محمد العبار أن مشروع رأس الحكمة سيحقق فوائد تجارية كبيرة لمصر والإمارات العربية المتحدة، واصفًا المدينة بأنها ”الأجمل في مصر“.

وكانت قد وقعت مصر اتفاقية مع الإمارات لتطوير مشروع مدينة رأس الحكمة بالساحل الشمالي، على مساحة 170.8 مليون متر مربع، باستثمارات 150 مليار دولار.

تقع رأس الحكمة على الساحل الشمالي، وهي تابعة لمحافظة مرسى مطروح وتمتد شواطئها من منطقة الضبعة في الكيلو 170 بطريق الساحل الشمالي الغربي وحتى الكيلو 220 بمدينة مطروح.

شركة إعمار مصر

الجدير بالذكر، أن شركة إعمار مصر حققت نقلة نوعية في المجتمعات السكنية المتميزة من خلال مجموعة تضم 6 مشاريع في مصر ومنها منتجع مراسي وSoul بالساحل الشمالي، أب تاون كايرو بوسط  القاهرة، وميڤيدا بالقاهرة الجديدة، بالإضافة لكايرو جيت في الشيخ زايد، وبيل ڤي في منطقة الشيخ زايد الجديدة.

واستثمرت “إعمار مصر للتنمية” أكثر من 5 مليارات جنيه (155 مليون دولار) لإنشاء فندق (The Address) في الساحل الشمالي بمصر، وذلك بحسب محمد العبار مؤسس “إعمار العقارية” في مقابلة مع “اقتصاد الشرق” في أغسطس الماضي.

اقرأ أيضًا.. تحميل تطبيق موفيز لاند| عالم من الأفلام والمسلسلات بين يديك

ويقع الفندق الجديد داخل منتجع “مراسي” السياحي التابع للشركة في منطقة سيدي عبدالرحمن بالساحل الشمالي على مساحة 86 ألف متر مربع، بطاقة استيعابية تصل إلى 200 غرفة فندقية، و169 شقة فندقية.

ويؤكد العبار أن نظرة الشركة للاستثمار السياحي في مصر ما تزال إيجابية، مشيراً إلى أن معدلات الإشغال الفندقية في مصر خلال النصف الأول من 2023 تعد الأعلى منذ 5 سنوات، لافتاً إلى أن فئة الفنادق الفاخرة تشهد إقبالاً كبيراً من السائحين في مصر.

زر الذهاب إلى الأعلى