اقتصاد

الهيئة العربية للتصنيع تبحث التعاون مع المغرب في صناعة السيارات

إلتقى اللواء مهندس مختار عبداللطيف، رئيس الهيئة العربية للتصنيع، سفير المملكة المغربية بالقاهرة، الدكتور محمد آيت، لبحث تعزيز التعاون وزيادة الفرص الإستثمارية في مجالات التصنيع المختلفة، ومن بينها مجالات الصناعات الدفاعية وصناعة السيارات.

وبحسب “خاص عن مصر“، تطرقت المباحثات إلى دراسة فرص الشراكة الإستثمارية والتجارية وبحث تعزيز آليات التعاون في مجالات التصنيع المختلفة ومنها الصناعات الدفاعية والمدنية والبنية التحتية والسيارات والطاقة الجديدة والإتصالات والإلكترونيات وعمليات التحول الرقمي والذكاء الإصطناعي وكاميرات المراقبة وغيرها من مجالات الصناعة المتعددة.

ورحبت الهيئة العربية للتصنيع بتدريب الكوادر البشرية من المهندسين والفنيين بالمملكة المغربية بأكاديمية الهيئة العربية للتصنيع للتدريب.

وأكد اللواء مهندس مختار عبد اللطيف علي تنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي لتعزيز التعاون والتكامل مع الدول العربية، مشيراً أن الهيئة العربية تحرص علي تحقيق التواصل وتبادل الخبرات مع كافة الدول العربية، لافتا أن الهيئة تتمتع بمرونة توفرها لوائحها الدولية وتمكنها من تحقيق الشراكات الدولية في كافة مجالات التصنيع.

اقرأ أيضاً.. تعرف على أحدث الطائرات المسيرة المنضمة للجيش المصري

وأضاف أن الهيئة تتطلع لتعزيز التعاون والمشاركة في تنفيذ مختلف المشروعات التنموية بالمملكة المغربية، فضلا عن تحقيق التكامل المشترك لتعميق التصنيع المحلي وتوطين التكنولوجيا لتلبية احتياجات السوق المحلي بمنتجات مشتركة والتصدير للدول العربية والإفريقية.

من جانبه، أكد الدكتور محمد اَيت، سفير المملكة المغربية بالقاهرة والمندوب الدائم للمملكة المغربية لدى جامعة الدول العربية، على قوة الروابط التاريخية وعلاقات التعاون المتميزة التي تجمع البلدين في مختلف المجالات، مشيداً بالدور الهام الذي تقوم به الهيئة التي تعد الظهير الصناعي للدولة المصرية في مختلف الصناعات.

وأكد السفير المغربي بالقاهرة على ترحيب المملكة المغربية ودعمها لكل ما يدعم سبل التعاون بين البلدين وفتح آفاق الإستثمار وتبادل الخبرات والتكامل بين الجانبين، معرباً عن تطلعه إلى أهمية دعوة كبري الشركات والمستثمرين بالمغرب لتفقد مصانع وشركات الهيئة لبحث الإستفادة من الإمكانيات الإستثمارية الكبيرة بما يسهم في زيادة حجم التبادل التجاري المستهدف بين البلدين خلال الفترة القادمة، الأمر الذي من شأنه المساهمة في إقامة شراكات صناعية واعدة بين الجانبين في مختلف المجالات.

زر الذهاب إلى الأعلى