اقتصاد

العلامة الكورية ال جي LG تبدأ تصنيع التكييفات بمصر وتخفض أسعارها 15%

تبلغ نسبة المكون المحلي بتكييفات LG ما يزيد عن 62%

بدأت شركة ” إل جي الكترونيكس LG الكورية، تصنيع تكييفات تحمل علامتها التجارية بمكونات محلية الصنع في السوق المصرية، بما يتوافق مع متطلبات ضمان جودة منتجاتها العالمية.

وأكد بيلي كيم، رئيس مجلس إدارة شركة إل جي مصر خلال مؤتمر صحفي له اليوم الثلاثاء للإعلان عن اتفاقية مع شركة راية الكتريك إحدى الشركات التابعة لراية القابضة للاستثمارات المالية أهمية السوق المحلي في مصر للشركة، ولذلك بدأت فكرة التصنيع بالتعاون مع راية.

وأوضح كيم، أن نسبة المكون المحلي في التصنيع تزيد عن 62 في المائة، الأمر الذي أسهم في تخفيض الأسعار للمنتج الجديد “تكييف هواء منزلي” بنسبة 15 في المائة، مشيراً إلى أن هذه الخطوة ستشمل منتجات أخرى كالثلاجات تليها الشاشات، ثم يتم بعد ذلك التصدير للأسواق الخارجية.

ولفت إلى أن الشركة ستعتمد على شركة راية إلكتريك لتصنيع أجهزة إل جي لتكييف الهواء المنزلي كمرحلة أولى للتعاون بين الشركتين لتلبية احتياجات السوق المصري والأسواق الإقليمية التي تتوافق مع أعلى معايير الجودة.

وأضاف، أن هذا التعاون يأتي تماشيًا مع توجهات الحكومة المصرية لتطوير التصنيع المحلي للأجهزة المنزلية وتأكيدًا لدور إل جي الرائد في النهوض بالاقتصاد المصري من خلال تواجدها في السوق المصري على مدى ثلاثين عاماً.

ولفت إلى أن إل جي تخطط للاستفادة من القدرات التصنيعية لشركة “راية الكتريك” في غضون ثلاث سنوات، من خلال إنتاج ما يزيد عن 100 ألف وحدة سنوياً لتلبية الطلب المتزايد في السوق المصرية ودراسة التصدير لبعض الأسواق الإقليمية.

أكد محمد يوسف، مدير المبيعات بشركة إل جي مصر، أن قرار تصنيع التكييفات في مصر سيساهم في تخفيض أسعار منتج التكييف بنسبة 15%.

ونوه يوسف، بأن الشركة تستعد لبدء تصنيع منتجات أخرى تباعاً في مصر وبدء تصديرها.

من جانبه قال المهندس أسامة زكي، الرئيس التنفيذي لشركة راية الكتريك، إنه من خلال هذا التعاون تعتمد راية الكتريك على التصميم الخاص بها والذي يلتزم بشكل صارم بأحدث معايير الصناعة المصرية والدولية بعد اجتياز العديد من عمليات التدقيق التي أجرتها فرق إل جي العالمية لضمان الامتثال الكامل لتصميم المنتج وعمليات تصنيعه ورقابة الجودة على المنتجات المصنعة بمعايير إل جي العالمية.

وأضاف زكي، أن المنتج المصري الذي تم تصميمه وتصنيعه بمواصفات وجودة تم اعتمادهما من واحدة من أهم وأكبر العلامات التجارية العالمية، معرباً عن أمله في وصول المنتجات للمستهلك المصري وللأسواق الإقليمية والعالمية بما يؤكد على قدرة الاستثمار والصناعة المصرية لتحقيق التنافسية في الأسواق المحلية والعالمية.

وأشار إلى أنه ولأول مرة في الشرق الأوسط وأفريقيا، تقدم راية إلكتريك نموذج التصنيع كخدمة Manufacturing as a Service (MaaS) الذي تقدمه شركة راية الكتريك لأول مرة في مصر هو ما شجع إل جي على تطبيق نموذج التصنيع المحلي / المبيعات المحلية Local Supply/Local Sales لأول مرة من نوعه في العالم.

اقرأ أيضا .. أبو هشيمة ينشئ أحد أكبر مصانع العالم لتجفيف الفواكه بالتبريد في مصر

وأوضح، أن استثمارات شركة راية إلكتريك وصلت إلى أكثر من 350 مليون جنيه تستهدف بناء القدرات في مجال البحث والتطوير والتصنيع، بطاقة إنتاجية سنوية تبلغ 300 ألف وحدة من خلال مصنعها القائم بمدينة السادس من أكتوبر على مساحة 20 ألف متر مربع والمجهز بأحدث تكنولوجيا صناعة أجهزة التكييف العالمية والحاصل على العديد من شهادات الاعتماد الدولية لضمان الجودة واشتراطات السلامة والصحة المهنية والتوافق البيئي.

مبادرة لتخفيض أسعار التكييفات

وفي وقت سابق اتفقت شعبة الأدوات المنزلية والأجهزة الكهربائية بالغرفة التجارية بالقاهرة مع شركة إل جي الكورية على تخفيض أسعار التكييفات.

وأوضحت الشعبة، أن الشركة وضعت تخفيضات تصل إلى 15% على التكييفات العادية، وخصم 25% على التكييفات الانفرتر.

وأضافت، أن الشركة وضعت خصومات على أسعار التكييفات، لتتراوح أسعار التكييف HERO بين 24 و44 ألف جنيه، والتكييف STD تتراوح أسعاره بين 30 و50 ألف جنيه، والتكييف S-PLUS تتراوح أسعاره بين 32 و52 ألف جنيه.

وقال بيان سابق لمجلس الوزراء، إن العلامة التجارية الكورية LG والتي تمتلك مصنعاً باستثمارات 300 مليون دولار وتنتج نحو 1.5 مليون جهاز تلفزيون و500 مليون غسالة سنويًا وتقوم بتصدير 55% من إجمالي إنتاجها من الغسالات والتلفزيونات إلى 39 دولة حول العالم بشعار “صنع في مصر”، وتستعد لإضافة خط إنتاج الثلاجات داخل مصنعها بطاقة إنتاج 100 ألف ثلاجة شهريًا.

زر الذهاب إلى الأعلى