عقارات

القاهرة الجديدة تستعد للشتاء.. ورئيس الجهاز: مضاعفة بلاعات صرف الأمطار

قام المهندس عبدالرءوف الغيطى، رئيس جهاز تنمية مدينة القاهرة الجديدة، بجولة تفقدية بمحطات الصرف الصحى، وشهد اصطفاف معدات الصيانة للتأكد من جاهزيتها واستعدادها لفصل الشتاء، كما تابع قيام قطاع المرافق بتنظيف وتجهيز بلاعات الأمطار التي تمت مضاعفة أعدادها خلال العامين الأخيرين.

وذلك بحضور المهندس محمد محيي، نائب رئيس الجهاز لمحطات الصرف الصحي والمياه، ومسئولي الجهاز ومديرى المحطات.

كما تفقد رئيس جهاز مدينة القاهرة الجديدة، محطة صرف الصحي الشويفات ومحطة جنوب الأكاديمية – مركز المدينة، لمتابعة الحالة الفنية للمحطات، والتي تعتبر من أهم محطات الصرف بالمدينة .

رفع كفاءة منظومة الصرف الصحي وسرعة أعمال الصيانة للطلمبات

حيث تم ويجري رفع كفاءة منظومة محطات الصرف الصحي، ومنها الطلمبات، ومولدات الكهرباء، والأوناش داخل عنابر الطلمبات، لزيادة سرعة أعمال الصيانة والإصلاحات داخل العنابر.

فيما أكد رئيس جهاز تنمية مدينة القاهرة الجديدة، جاهزية مولدات الطوارئ وجاهزية جميع الطلمبات ومنظومة الكهروميكانيك بالمحطة، وتم التنبيه على ضرورة الإسراع بالتوريدات المعتمدة سابقاً لتحقيق المرجو من منظومة الصرف الصحي، والمتابعة لجميع الأعمال بصفة مستمرة بالمحطة للـتأكد من إنجاز اللازم في موعده.

كما تفقد المهندس عبدالرءوف الغيطى، اصطفاف معدات شركات الصيانة ومعدات الجهاز الخاصة بمنظومة ” مياه الشرب والصرف الصحي والمياه المعالجة ” العاملة بالمدينة، وذلك بحضور المهندس جمال فهمى، نائب رئيس الجهاز لشبكات المياه والصرف الصحي.

وكذا المهندس حسين قاسم، مدير عام إدارة الحركة، ومسئولي الشبكات، بهدف إجراء تجربة للمعدات على الطبيعة، والتأكد من صلاحية المعدات وكفاءتها، وكذا التأكد من مطابقة الأعداد للعقود.

القاهرة الجديدة تنتهي من مضاعفة أعداد بلاعات الأمطار لمواجهة الشتاء المقبل

يذكر أن جهاز القاهرة الجديدة ينتهي فى الربع الأول من العام المالي الجاري 2024 – 2025 من مضاعفة عدد بلاعات الأمطار بالشوارع الرئيسية بالمدينة ، حتي لا تواجه القاهرة الجديدة خطر غرق الشوارع الذي شهدته قبل عدة أعوام في فصل الشتاء.

كما قال المهندس عبدالرؤوف الغيطي أنه تم تنفيذ خط انحدار لاستيعات كميات مياه الأمطار الزائدة عن المعدلات الطبيعية حتي تستمر الحركة بشوارع المدينة بدون أي مشكلات في حالة مواجهة الطقس السيئ والأمطار.

زر الذهاب إلى الأعلى