حوادث

القبض على مرتكب مذبحة عزبة رستم وحبسه على ذمة التحقيق

نجحت أجهزة الأمن بالغربية وكفر الشيخ  في القبض على سفاح الغربية المتهم بقتل أفراد أسرته فى عزبة رستم، إحدى قرى مركز قطور بمحافظة كفر الشيخ، بعد تحديد مكان اختبائه بمدينة بلطيم.

وفي وسط حراسة أمنية مشددة، اصطحبت قوة أمنية من المباحث الجنائية بمحافظة الغربية، المتهم في الواقعة إلى مسرح الجريمة، لقيامه بإعادة تمثيل الجريمة أمام جهات التحقيق.

وقررت جهات تحقيق، حبس المتهم، ويدعى “محمد الشرقاوي” 4 أيام على ذمة التحقيقات، لاتهامه بقتل والدته وشقيقه الأصغر وشقيقته، داخل منزلهم بعزبة رستم، بسبب خلاف على الميراث، على أن يراعى التجديد له في الموعد القانوني

مذبحة قرية رستم بالغربية

البداية كانت عندما وصل إلى علم الأجهزة الأمنية بمركز قطور بمحافظة الغربية، العثور على ثلاث أفراد من عائلة واحدة، مقتولين بمحل سكنهم بعزبة رستم، الواقع بمركز قطور محافظة الغربية، وتوصلت جهات التحقيق إلى قيام الابن الأكبر بالتخلص من أفراد عائلته، أمه وشقيقته، وشقيقه الأصغر، عن طريق تخديرهم، وإحداث جروح قطعية عن طريق آلة حادة “سكين”، وبعد ذلك قام بالتمثيل بالجثث وإشعال النيران في مسرح الجريمة.

ووفقًا للتحقيقات، استخدم المتهم الصاروخ الذي يُستخدم في تقطيع الحديد في التمثيل بالضحايا، حيث تم العثور على هذا الصاروخ ملطخًا بدماء الضحايا في حظيرة المواشي بالدور الأرضي من منزل الجاني الهارب.

ويقول شهود عيان، إن المثير للدهشة في هذه الجريمة المروعة هو استمرار المتهم في حياته بشكل طبيعي، حيث أحضر عبوات سولار وكيروسين بشكل طبيعي وكأنها لماكينة المياه التي يستخدمها في الحقل، ومن الواضح قام بسكبها علي بقايا الجثث بالحظيرة التي قام بجريمته فيها.

إجازة عيد الأضحي

وتم اكتشاف الجريمة بعد عودة الأهالي من إجازة العيد واستمرار غياب والدة المتهم وأخته وشقيقه، وعندما اتصل أحد الجيران بالمتهم للاستفسار عنهم، فاجأه الشاب بانفعال شديد وشاهده شهود عيان من الأراضي الزراعية الواقعة على طريق العزبة للقرية الأم الشين وهو يستقل عربة حديدية، وعندما مرت سيارة شرطة في المكان بالصدفة خلال المكالمة، ترك العربة وفر هاربًا وسط استغراب من شاهدوا الموقف حيث وقع ذلك قبل إكتشاف الجريمة وقبل أن يتم إبلاغ الشرطة بالحادثة.

وبعد انتشار رائحة كريهة خارجة ومنبعثة من المنزل، أبلغ الأهالي الشرطة، وقد استجابت الأجهزة الأمنية وسيارات الإسعاف المجهزة على الفور، وتم العثور على أشلاء ثلاث جثث، بينها بقايا عظام وأشلاء متفحمة، الأولى لوالدة المتهم في العقد السادس من العمر، والثانية لشقيقته في منتصف العقد الثالث، والثالثة لشقيقه في العشرينات من العمر، وهم أسرة الشاب المتهم، الذي يعمل محاميًا ويبلغ من العمر 29 عامًا، وهو الشخص الأكبر بين إخوته، وأكد أهالي القرية، أن المتهم يعاني من اضطرابات نفسية وكان دائم التعدي علي أفراد أسرته خاصة والدته وشقيقته عقب طلاقها، تم نقل الجثث إلى مشرحة مستشفى المنشاوي العام تحت تصرف النيابة العامة، وما زالت التحقيقات جارية للكشف عن دوافع الجريمة وضبط المتهم الهارب.

اقرأ أيضا مد فتح باب التسجيل لقبول الدفعة الجديدة لمعاوني الأمن.. تفاصيل

مديرية أمن الغربية

فور تلقي اللواء خالد عبد السلام، مدير أمن الغربية، إخطارًا من رئيس مباحث مركز شرطة قطور، الرائد محمد العسال، تحركت الأجهزة الأمنية على الفور لموقع الجريمة، ومن خلال التحريات الأولية، تبين وجود ثلاث جثث لسيدتين وشاب، الجثة الأولى تعود لوالدة المتهم في بداية العقد السادس، والثانية تعود لشقيقة المتهم وتدعى “أ.ا.ا” في منتصف العقد الثالث، أما الجثة الثالثة فتعود لشقيق المتهم ويدعى “م.ا.ا”، والمتهم والذي نفذ الجريمة بين الذبح والحرق، هو الشقيق الأكبر ويدعى “محمد.ا.ا” ويبلغ من العمر 29 عامًا ويعمل كمحامٍ، وتمكن الشاب المتهم من الهرب قبل وصول الشرطة، وجار تكثيف الجهود لضبطه وتقديمه للعدالة، تم تحرير محضر بالواقعة، وتم إبلاغ النيابة العامة لاستكمال التحقيقات واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

ودلت تحقيقات النيابة حول الحادث أن القاتل هو الابن الأكبر للأسرة، وأنه كان يقيم معهم في نفس المنزل بعد وفاة والدهم، وأن الفترة الأخيرة شهدت خلافات بينه وبين الدته وإخوته بعد تقسيم الأم للميراث بينهم وفقا للشرع وكان من نصيب الابن الأكبر شقة في نفس المنزل أقام بها.

وتم نقل الجثث االي مشرحة المستشفى العام تحت تصرف النيابة العامة لحين الانتهاء من إجراءات وتصاريح الدفن وتسليم الجثامين الي ذويهم للصلاة عليها والدفن بمقابر العائلة.

اقرأ أيضا الإبن العاق ..جريمة مقتل أسرة كاملة هزت الغربية بسبب الميراث

المتهم يعاني اضطرابات نفسية

وبسؤال أهالي القرية التابعة لمركز قطور بمحافظة الغربية عن السبب وراء القتل ، أكدوا أن المتهم يعاني اضطرابات نفسية.

وكانت قد شهدت عزبة رستم بقرية الشين التابعة لمركز قطور محافظة الغربية، خلال الأيام الماضية حادث آليم حيث قام محامي بقتل والدته وشقيقته وشقيقه داخل منزلهم وتقطيع جثثهم وإضرام النيران فيهم داخل حظيرة المنزل.

زر الذهاب إلى الأعلى