اقتصاد

المالية تعلن مواعيد صرف مرتبات أكتوبر ونوفمبر وديسمبر 2024

أعلنت وزارة المالية مواعيد صرف مرتبات أشهر أكتوبر ونوفمبر وديسمبر 2024، للعاملين بكل الوزارات والهيئات والجهات التابعة لها.

اقرأ أيضا: كجوك: 3 أولويات رئيسية للسياسات المالية تدفع جهود الاستقرار الاقتصادي

وأوضحت الوزارة أنه تم تحديد ٥ أيام بكل شهر لصرف رواتب العاملين وما في حكمها وما يتقاضونه بخلاف ذلك، و٤ أيام من شهر أكتوبر و٣ أيام من نوفمبر وديسمبر لصرف متأخرات مستحقات العاملين.

وقال الدكتور شريف خيري رئيس قطاع الحسابات والمديريات المالية، إنه سيتم صرف رواتب العاملين بالدولة عن شهر أكتوبر بدءًا من ٢٤ أكتوبر، والمتأخرات أيام ٧، و٨، و٩، و١٠ من الشهر نفسه.

وصرف مرتبات شهر نوفمبر بدءًا من ٢٤ نوفمبر، والمتأخرات أيام ٧، و١٠، و١١ من الشهر نفسه وصرف مرتبات ديسمبر بدءًا من يوم ٢٢ ديسمبر، والمتأخرات أيام ٨، ٩، ١٠ من الشهر نفسه.

وتبدأ إتاحة مستحقات العاملين في ماكينات الصراف الآلي وفق المواعيد المعلنة بالمنظومة المالية الإلكترونية.

وأهاب بالعاملين في الجهات الإدارية عدم التزاحم على ماكينات الصراف الآلي، خاصة أن المرتبات ستكون متاحة في أي وقت اعتبارًا من تاريخ بدء الصرف المحدد لكل الجهات الإدارية.

جدير بالذكر أن سحب الأموال من ماكينة الصراف الآلي ATM أمر مريح ولكنه يتطلب الحذر لضمان السلامة وتجنب الأخطاء المكلفة، و باتباع هذه الاحتياطات، يمكن لعملاء البنوك حماية أموالهم ومعلوماتهم الشخصية أثناء استخدام ماكينات الصراف الآلي.

مرتبات شهر سبتمبر 2024
مرتبات شهر سبتمبر 2024

اقرأ أيضا: هل المحافظ الإلكترونية آمنة.. وأهم 5 مميزات لها

ويرصد “خاص عن مصر” بعض النصائح الأساسية التي يجب وضعها في الاعتبار عند سحب الأموال من ماكينة الصراف الآلي ATM:

1- اختر مكانًا آمنًا

استخدم ماكينة الصراف الآلي دائمًا في منطقة آمنة ومضاءة جيدًا ويفضل أن تختار الماكينات داخل البنوك أو مراكز التسوق أو الأماكن الأخرى التي يتواجد بها أفراد أمن.

كما يجب تجنب استخدام ماكينات الصراف الآلي في المناطق المعزولة أو ذات الإضاءة الخافتة، وخاصة في الليل، لأنها قد تشكل مخاطر أمنية.

2- كن على دراية بالمحيط الخاص بك

قبل الاقتراب من ماكينة الصراف الآلي، راقب محيطك وإذا لاحظت أي أفراد مشبوهين يتسكعون بالقرب من الماكينة، فمن الأفضل تجنب استخدامها وحافظ على مسافة بينك وبين الآخرين في الطابور، ولا تتردد في إلغاء معاملتك والمغادرة إذا شعرت بعدم الارتياح.

3- احمِ رقم التعريف الشخصي الخاص بك

عند إدخال رقم التعريف الشخصي الخاص بك، قم بتغطية لوحة المفاتيح بيدك لمنع الآخرين من رؤية رمزك وتجنب مشاركة رقم التعريف الشخصي الخاص بك مع أي شخص، ولا تكتبه أبدًا أو تخزنه مع بطاقتك المصرفية.

ماكينة الصراف الآلي ATM
ماكينة الصراف الآلي ATM

4- التحقق من وجود تلاعب بأجهزة الصراف الآلي

يمكن للمجرمين تثبيت أجهزة التلاعب بسرقة تفاصيل البطاقة وتحقق من وجود أي شيء غير عادي في فتحة البطاقة أو لوحة المفاتيح أو الشاشة، مثل الأجزاء غير المحكمة أو المرفقات الغريبة وإذا شعرت بوجود شيء غير طبيعي، فلا تستكمل المعاملة.

5- خذ إيصالك

احمل معك دائمًا إيصال ماكينة الصراف الآلي، والذي يحتوي على تفاصيل مهمة عن المعاملة ويساعد هذا في تتبع رصيد حسابك ويمكن استخدامه للطعن في أي تناقضات قد تنشأ.

6- كن متيقظًا بعد السحب

بمجرد اكتمال المعاملة، قم بتأمين نقودك وبطاقتك والإيصال بسرعة قبل مغادرة ماكينة الصراف الآلي وتجنب عد النقود علانية عند الماكينة لتقليل مخاطر السرقة.

زر الذهاب إلى الأعلى