منوعات

المباريات التي سيغيب عنها ناثان آكي عن مانشستر سيتي

أكد الإسباني بيب جوارديولا، المدير الفني لمانشستر سيتي، أن المدافع ناثان آكي سيغيب عن الملاعب حتى فترة التوقف الدولي المقبلة بسبب الإصابة.

خاض اللاعب البالغ من العمر 29 عامًا مباراته الدولية رقم 53 مع منتخب هولندا مساء الثلاثاء عندما تعادل الفريق 2-2 في دوري الأمم الأوروبية مع ألمانيا على ملعب يوهان كرويف أرينا.

ومع ذلك، انتهت أمسية آكي في أمستردام عندما انسحب بسبب ما بدا أنها إصابة عضلية خطيرة في الدقيقة 41، بعد محاولته السيطرة على الكرة بقدمه اليسرى الممدودة.

كان آكي على وشك البكاء بعد أن تم وضعه على نقالة، وكشف جوارديولا منذ ذلك الحين عن المدة التي سيغيب فيها المدافع عن الملاعب.

وفي حديثه عن آكي في مؤتمر صحفي يوم الجمعة قبل مباراة الدوري الإنجليزي الممتاز يوم السبت على أرضه أمام برينتفورد، قال جوارديولا: “أصيب آكي وأعتقد أنه سيستمر غائبًا حتى فترة التوقف الدولية التالية”.

وأضاف: “هو غير محظوظ مع المنتخب الوطني، في كل مرة يذهب إلى هناك للعب مع هولندا يتعرض للإصابة”.

كم عدد مباريات مانشستر سيتي التي سيغيب عنها آكي؟

تأتي إصابة آكي بمثابة ضربة لجوارديولا وزملائه لأن غيابه سيضع الكثير من الضغط على زميله المدافع الأيسر جوسكو جفارديول خلال فترة المباريات المزدحمة.

يستعد مانشستر سيتي الآن لسبع مباريات في غضون 21 يومًا فقط في جميع المسابقات قبل فترة التوقف الدولية التالية في منتصف أكتوبر، وسيتم تهميش آكي في جميع تلك المباريات السبع.

بعد مواجهة برينتفورد في بداية الأسبوع المقبل، سيحول مانشستر سيتي انتباهه إلى أول مباراة له في دوري أبطال أوروبا في المسابقة الموسعة حديثًا على أرضه أمام إنتر ميلان بطل الدوري الإيطالي يوم الأربعاء المقبل، وهو تكرار لنهائي 2023 في إسطنبول.

اقرأ أيضا.. تردد القناة المفتوحة الناقلة لمباراة الزمالك والشرطة الكيني والمعلق

وسيستعد الفريق بعد ذلك لرحلة مليئة بالتحديات إلى استاد الإمارات لمواجهة منافسه على لقب الدوري الإنجليزي الممتاز أرسنال في 22 سبتمبر.

وبعد ذلك سيكون أمامهم 49 ساعة فقط للتحضير لمباراة الدور الثالث لكأس الرابطة على أرضهم أمام فريق البطولة واتفورد.

يختتم مانشستر سيتي شهر سبتمبر برحلة في الدوري الإنجليزي الممتاز إلى نيوكاسل يونايتد، قبل الاستعداد لمباراته الأولى خارج أرضه في دوري أبطال أوروبا في المرحلة الجديدة من الدوري ضد النادي السلوفاكي سلوفان براتيسلافا في 1 أكتوبر.

بعد أربعة أيام، يرحب فريق جوارديولا بفولهام في ملعب الاتحاد لمباراته الأخيرة في الدوري الإنجليزي الممتاز قبل فترة التوقف الدولية التالية.

ومن المقرر أن تكون الرحلة إلى ولفرهامبتون واندررز في 20 أكتوبر هي أول مباراة لهم بعد العودة وسيستهدف آكي العودة.

زر الذهاب إلى الأعلى