عسكرية

المدرعة المصرية “بافلو” تقتحم الأسواق الإفريقية بتصديرها إلى بوركينا فاسو

حصلت بوركينا فاسو، الدولة الواقعة في غرب إفريقيا، على دفعة من المركبات المدرعة المصرية المقاومة للألغام والكمائن (MRAP) من طراز “بافلو E10″، وهي نسخة محسنة من المدرعة “تمساح 2″، وهي المركبة المدرعة الرائدة المصنعة محليًا في مصر.

وبحسب “خاص عن مصر“، تعد المدرعة مصرية الصنع من طراز “بافلو E10″، هي مركبة 6×6 مقاومة للألغام والكمائن يمكنها حمل ما يصل إلى 12 فردًا، بما في ذلك طاقم المركبة.

وتتميز المدرعة “بافلو” بتصميم هيكلها من الأسفل على شكل حرف V يوفر الحماية من الألغام الأرضية والعبوات الناسفة وتمتلك مستوى حماية من التفجيرات STANAG4.

بالإضافة إلى ذلك، تتزود المدرعة المصرية بدروع توفر حماية باليستية من المستوى السابع BR7 بما يمكنها من تحمل الطلقات الخارقة للدروع من عيار 7.62 مم وشظايا القذائف.

وتتزود المدرعة بمحرك بقوة 240 حصانًا وتبلغ سرعتها القصوى 100 كم / ساعة. كما تتميز بتزويدها بقاعدتين سلاح من مختلف الأعيرة تحقق تغطية 360 درجة ونظام نفخ إطارات مركزي ونظام إخماد الحرائق.

اقرأ أيضاً.. أحدث أسلحة الجيش المصري: رادار منظومة “صقر” يستطيع تتبع 1500 هدف جوي

وتم تصميم المركبة المدرعة علي شاسيه العربة الروسية الأورال، حيث تنتج مصر الشاسيه الروسي للعربة من طراز Ural-4320 محليا بواسطة مصنع 200 الحربي.

وتعد بوركينا فاسو هي أول مشغل أجنبي للمدرعة بافلو E10، والتي تروج لها شركة إيجلز انترناشيونال للأنظمة الدفاعية، وهي شركة مصرية متخصصة في صناعة المدرعات وتجهيزاتها، بينما يقوم بتصنيعها مجمع الصناعات الهندسية بالجيش المصري.

ولم يتم الكشف عن العدد الدقيق وقيمة المركبات التي حصلت عليها بوركينا فاسو، ولكن من المتوقع أن تعزز بشكل كبير قدرة البلاد على الاستجابة للتحديات الأمنية وحماية مواطنيها، وفقاً لموقع ميلتري أفريكا.

المدرعة بافلو مصرية الصنع تقتحم الأسواق الإفريقية بتصديرها إلى بوركينا فاسو
إيجلز انترناشيونال
بافلو مصرية
المدرعة “بافلو” في بوركينا فاسو
المدرعة بافلو مصرية الصنع تقتحم الأسواق الإفريقية بتصديرها إلى بوركينا فاسو
المدرعة “بافلو” في بوركينا فاسو
زر الذهاب إلى الأعلى