بنوك وبورصة

المصري لتنمية الصادرات يعتمد على تقنيات إدارة العمليات المميكنة لدعم التحول الرقمي

قرر البنك المصري لتنمية الصادرات EBank الاستعانة بخدمات OpenText المتخصصة في مجال المعلومات، لإدارة عملياته المصرفية عبر منظومة OpenText IT Operations Management .

قال البنك إن الاعتماد علي تلك المنظمومة يسهم في تسريع تحوله الرقمي، ومواءمة البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات مع العمليات التجارية .

اقرأ أيضا شراكة بين QNB والحجاز جاردنز لتمويل وحدات التمويل العقاري

تستهدف المنظومة تقديم حزمة من الحلول المبتكرة لإدارات البنك المختلفة، بالإضافة إلى تطوير أنظمة OpenText مما يتوافق مع متطلبات البنك المركزى لضمان حوكمة وحماية أنظمة وتطبيقات EBank، تماشيًا مع استراتيجية إدارة الخدمة الخاصة بالبنك والموجهة للعملاء.

يعد EBank مركزًا تصديريًا للأسواق الدولية في القطاعات الزراعية والصناعية والتجارية، مع دعم الشركات الصغيرة والمتوسطة والأفراد والمؤسسات المالية.
وكان على البنك تحديث بنيته التحتية لتكنولوجيا المعلومات، لتصبح مرنة الصيانة، وقابلة للترقية، وشاملة لقدرات الإبلاغ.

واختار EBank حل OpenText Service Management Automation X (SMAX) ليحل محل نظام الدعم التقليدي.

كماوفرت SMAX، وهي منصة ذكية لإدارة الخدمات التكنولوجية تعمل على تحسين التكاليف وتعزيز الدعم وتحويل الدعم باستخدام الذكاء الاصطناعي التوليدي الخاص بالبنك لتوفير قدرات خدمة ذاتية ذكية وأتمتة العمليات اليدوية والورقية والمستهلكة للوقت.

جعلت SMAX البنك مؤسسة شبه خالية من الأوراق، مما يدعم كذلك أهداف المنظمة البيئية والاجتماعية والحوكمة (ESG) ويتماشى مع رؤية مصر 2030 فيما يتعلق بالتحول الرقمي وتطوير مصر كمركز رقمي.

استراتيجية البنك

قال الدكتور أحمد جلال، رئيس البنك المصري، إن التعاون يدعم ملف الرقمنة المصرفية، للمساعدة في تقديم أفضل الخدمات للعملاء من أجل مستقبل أفضل، وتعزيز الشمول المالي تماشيًا مع التوجه الوطني.

أضاف أن  EBank يدرك أهمية التوجه العالمي نحو الرقمنة، إذ تتيح عملية التحول الرقمي للبنوك إمكانية تقديم خدمات أكثر ملاءمة وسهولة وتخصيصًا للعملاء.

ذكر أن هناك مساع  لتبسيط العمليات، وتحليلات البيانات مما يحسن الكفاءة التشغيلية والمساعدة على اتخاذ القرار، وتعزيز الرقمنة الأمن، والوقاية من الاختراقات، وتقديم منتجات وخدمات مالية مبتكرة.

ومن خلال تبني التحول الرقمي، يمكن للبنوك أن تضع نفسها في موضع القدرة التنافسية والاستدامة على المدى الطويل في اقتصاد رقمي متزايد.

يُكرس EBank جهوده لتقديم تجربة مصرفية استثنائية تُعزز كفاءة وفعالية معاملات العملاء اليومية.

ويسعى البنك للوصول إلى شرائح جديدة من العملاء، ليبلغ عدد عملاء الإنترنت البنكي 26,249 من أصل25 ألف مستهدف 23.7 ألف محفظة إلكترونية من أصل 30 ألف مستهدف.

ويحرص EBank  ضمن أحد البنوك فى تقديم الخدمات الرقمية المبتكرة وفقًا لاستراتجيته 2022- 2027، وخاصًا خدمة الإنترنت البنكى، حيث أنها واحدة من أهم الخدمات الرقمية المقدمة .

زر الذهاب إلى الأعلى