اقتصاد

المقاولون العرب تنجح في إنزال أكبر الفنادق العائمة في بحيرة ناصر باستخدام الوسائد الهوائية

أعلنت شركة المقاولون العرب صباح اليوم عن نجاحها في تدشين وإنزال الفندق العائم الملكة أبو سمبل في بحيرة ناصر وذلك باستخدام تكنولوجيا الوسائد الهوائية لأول مرة في مصر.

ويعد الفندق العائم الملكة أبو سمبل من أكبر الفنادق العائمة التي تعمل داخل بحيرة ناصر خلف السد العالي، حيث يبلغ وزنه 3000 طن، ويصل طوله إلي 109 متر ما يعادل 4 طوابق وبعرض 15.50 متر وارتفاع 15.50 متر.

وقد تم تنفيذ عملية الإنزال الناجحة للفندق العائم من خلال شركة ترسانة المعصرة التابعة لشركة المقاولون العرب بالتعاون مع شركة حديد عز.

كما شاركت في الإشراف والتنفيذ علي عملية الإنزال والدراسات اللازمة مجموعة من المكاتب الإستشارية فى مختلف التخصصات، تشمل إستشارى أعمال بحرية، إستشارى أعمال إنشائية، إستشارى أعمال ميكانيكية، بالإضافة إلى شركة عالمية متخصصة فى أعمال الرفع الثقيل (Heavy Lift) بإستخدام الوسائد الهوائية (Airbags)

وتم اللجوء لتنفيذ حل هندسي جديد يتمثل في عملية الإنزال باستخدام الوسائد الهوائية وذلك لحل مشكلة عدم إمكانية إنزال الفنادق العائمة والوحدات النهرية الكبيرة ببحيرة ناصر.

الجدير بالذكر ان شركة ترسانة المعصرة نجحت في أقل من عام من صيانة وإعادة تأهيل وبناء البدن الخاص بالفندق العائم ملكة أبو سمبل وذلك بإستخدام الصلب البحري المصري الصنع، الذي قامت بإنتاجه وتوريده شركة حديد عز.

حديد عز تنجح في إنتاج الصلب البحري محليا
عملية إعادة بناء وتأهيل الفندق العائم “ملكة أبو سمبل” بإستخدام الصلب البحري المنتج من شركة حديد عز

وكانت شركة حديد عز، إحدي شركات القطاع الخاص المصرية الرائدة في مجال صناعة الحديد والصلب في افريقيا والشرق الأوسط قد نجحت في إنتاج ألواح الصلب البحري التي تستخدم في تصنيع وبناء السفن البحرية بمختلف أنواعها المدنية والعسكرية.

كما حصلت عز الدخيلة للصلب مؤخرا علي شهادات إعتماد في إنتاج ألواح الصلب البحري من قبل مجموعة بيروفيرتاس الفرنسية المتخصصة في التفتيش والإختبار وإصدار شهادات الجودة والإعتماد وذلك لمطابقة حديد عز المواصفات والمعايير العالمية في إنتاج هذه الأنواع من الصلب.

زر الذهاب إلى الأعلى