عسكرية

الميسترال المصرية تشارك في تنفيذ إنزال على جزيرة كريت خلال تدريبات “ميدوزا”

شاركت حاملة المروحيات وسفينة الهجوم البرمائي المصرية سجم أنور السادات من طراز ميسترال في تنفيذ عملية إنزال برمائي على جزيرة كريت اليونانية بمشاركة قوات مصرية ويونانية

القاهرة (خاص عن مصر) – شاركت حاملة المروحيات وسفينة الهجوم البرمائي المصرية سجم أنور السادات من طراز ميسترال في تنفيذ عملية إنزال برمائي على جزيرة كريت اليونانية بمشاركة قوات مصرية ويونانية وقبرصية وفرنسية وسعودية وذلك ضمن فعاليات التدريب البحري الجوي المشترك “ميدوزا 13”.

وشهد التدريب العسكري، تنفيذ القفز الحر مع الأعلام الوطنية بنجاح من مروحيات النقل العسكري من طراز شينوك CH-47D بمشاركة أفراد مظليين من اليونان، مصر، قبرص، والمملكة العربية السعودية.

الميسترال المصرية تشارك في تنفيذ إنزال على جزيرة كريت خلال تدريبات "ميدوزا"
مشاركة الميسترال المصرية في تنفيذ عملية الإنزال البرمائي – وزارة الدفاع اليونانية

كما شهد التدريب تنفيذ أعمال التسلل الجوي بالقفز الحر من مروحيات للنقل العسكري، وتسلل فرق استطلاع ساحلي من البحر، مع إسقاط قوارب هجومية مطاطية، والتي تعرف بإسم “ريبات قتالية” من مروحية CH-47D وحماية من قبل المروحيات الهجومية اليونانية من طراز اباتشي.

اقرأ أيضاً.. وزير الخارجية يؤكد مشاركة الجيش المصري في بعثة حفظ السلام بالصومال

كما تم تنفيذ أعمال الاستطلاع الساحلي وإنزال مفارز بحرية وقوات خاصة باستخدام وسائط الإنزال على متن حاملة المروحيات المصرية أنور السادات من طراز ميسترال على شاطئ جزيرة كريت مع توفير غطاء وحماية من الهليكوبتر المسلح التي أقلعت من على متن حاملة المروحيات المصرية، وفقاً لوسائل إعلام يونانية.

الميسترال المصرية تشارك في تنفيذ إنزال على جزيرة كريت خلال تدريبات "ميدوزا"
مروحيات أباتشي على متن الميسترال المصرية – وزارة الدفاع اليونانية

واختتمت السبت الموافق الـ19 من أكتوبر 2024 المناورات البحرية الجوية التكتيكية متعددة الجنسيات “ميدوزا 13” بين اليونان ومصر وبمشاركة قوات من جمهورية قبرص والمملكة العربية السعودية وفرنسا، وفقاً لوزارة الدفاع اليونانية.

وأقيمت المناورات التكتيكية متعددة الجنسيات “ميدوزا” والتي بدأت يوم الأحد 12 أكتوبر 2024 (والتي تقام منذ عام 2015) في منطقة كريت الأوسع، حيث شاركت أيضاً دول الإمارات العربية المتحدة والهند والأردن وإيطاليا والبحرين والمغرب وموزمبيق ورواندا بصفة مراقب.

الميسترال المصرية تشارك في تنفيذ إنزال على جزيرة كريت خلال تدريبات "ميدوزا"
عملية إنزال القوات بوسائط الانزال اليونانية والمصرية – وزارة الدفاع اليونانية
الميسترال المصرية تشارك في تنفيذ إنزال على جزيرة كريت خلال تدريبات "ميدوزا"
تحميل المركبات المدرعة اليونانية على متن الميسترال المصرية تمهيداً لانزالها – وزارة الدفاع اليونانية
زر الذهاب إلى الأعلى