اقتصاد

النقل تدرس مد الخط الرابع لمترو الأنفاق للوصول إلي ميدان الحصري بمدينة 6 أكتوبر

المرحلة الثالثة من الخط الرابع مخطط أن تصل إلي العاصمة الإدارية الجديدة

تدرس وزارة النقل بالتعاون مع الجانب الياباني مقترح مد الخط الرابع لمترو الأنفاق للوصول حتى ميدان الحصري بمدينة السادس من أكتوبر، بحسب بيان وزارة النقل والصناعة.

وجاء ذلك خلال لقاء الفريق مهندس كامل الوزير، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة و النقل، بالسفير الياباني بالقاهرة لمتابعة الموقف التنفيذي للمشروعات المشتركة وبحث التعاون المستقبلي بين الجانبين في مجالي الصناعة والنقل.

وناقش الجانبان التعاون القائم في تنفيذ مشروع المرحلة الأولى من الخط الرابع لمترو الأنفاق التي تمتد من مدينة 6 أكتوبر حتي الفسطاط بطول 19 كم بعدد 17 محطة.

كما ناقش الجانبان آخر مستجدات الدراسة الخاصة بامتداد المرحلة الأولى من الخط الرابع للمترو لمسافة 4.5 كم جنوب مدينة السادس من أكتوبر وذلك لخدمة الكثافات السكانية المتواجدة بهذه المنطقة وكذلك مقترح دراسة مد الخط حتى ميدان الحصري بمدينة السادس من اكتوبر وذلك لخدمة اكبر عدد من المواطنين وتقديم أعلى مستويات الخدمة لهم خاصة مع تمتع هذه المنطقة بكثافة سكانية عالية.

اقرأ أيضاً.. جهاز مستقبل مصر يعيد إحياء قرية توت آمون ويعتزم إضافة 250 غرفة فندقية

كما تطرقت المباحثات إلي التعاون المشترك المستقبلي فيما يتعلق بالمرحلة الثانية من المشروع والتي تمتد من الفسطاط وحتى مركز النقل المجمع مروراً بمدينة نصر والقاهرة الجديدة والمرحلة الثالثة التي تمتد من محطة مركز النقل المجمع حتي العاصمة الإدارية الجديدة، حيث تم متابعة آخر المستجدات الخاصة بدراسات الجدوى الاقتصادية الخاصة بها.

مسار المرحلة الأولى والثانية بالخط الرابع

كما أكد الجانبان على شمول التعاون المشترك في المرحلة الثالثة من مترو الخط الرابع بهدف توطين صناعه الوحدات المتحركة والصناعات المغذية لها في مصر من خلال التعاون في إنشاء مصانع للشركات اليابانية في مصر، وذلك على غرار هيونداي الكورية وألستوم الفرنسية.

وكانت وزارة النقل قد وقعت مع شركة ميتسوبيشي اليابانية عقد لتصنيع وتوريد عدد 23 قطارا لصالح الخط الرابع ‏لمترو الأنفاق مطابقة للمواصفات العالمية، حيث يتم ولأول مرة في مشروعات مترو الأنفاق تركيب أبواب على الأرصفة Screen Doors لتحقيق أعلى مستويات الأمان.

النقل تدرس مد خط المترو الرابع للوصول إلي ميدان الحصري بمدينة 6 أكتوبر
قطار مترو الخط الرابع من شركة ميتسوبيشي اليابانية
زر الذهاب إلى الأعلى