عسكرية

الهيئة العربية للتصنيع تستعد لإنتاج منصة تسليح آلية متعددة المهام محلياً

تتميز المنصة بإمكانية تجهيزها بمجموعة متنوعة من الأسلحة الثقيلة

كشفت الهيئة العربية للتصنيع خلال فعاليات معرض مصر الدولي للطيران والفضاء بمطار العلمين الدولي عن استعدادها لتصنيع منصة تسليح آلية متعددة المهام يتم التحكم بها عن بعد.

وأشار ممثلو الهيئة العربية للتصنيع خلال المعرض في تصريحات لخاص عن مصر إلى أن المنصة تم تصميمها لتلبي الاحتياجات المختلفة للعديد من منظومات التسليح التقليدية وغير التقليدية.

وتتميز المنصة بإمكانية تجهيزها بمجموعة متنوعة من الأسلحة الثقيلة مثل المدفع الرشاش من عيار نصف بوصة 14.5 ملم ومدفع من عيار 30 ملم وقاذف قنابل 40 ملم.

كما يمكن تسليح المنصة بالصواريخ المضادة للدبابات ونظم الصواريخ متعددة، مثل الراجمات الصاروخية الخفيفة لتنفيذ الإطلاق للضربات الصاروخية المركزة.

الهيئة العربية للتصنيع تستعد لإنتاج منصة تسليح آلية متعددة المهام محلياً

وتستطيع المنصة الدوران بمعدل 360 درجة، حيث تبلغ سرعة دورانها 60 درجة في الثانية الواحدة ويمكنها حمل حمولة تزن حتى 1000 كجم.

وتتميز هذه المنصة عن مثيلاتها بتصميمها الفريد وغير النمطي، ما يحعلها سلاحاً رئيسياً للعديد من القوات العسكرية مقل القوات الخاصة والمشاه والمدفعية وحرس الحدود والقوات البحرية.

وتتزود المنصة بنظام جيرسكوبي (RCWS AI) يتيح للأسلحة المثبتة عليها الحفاظ على توجهها نحو الاهداف بشكل دقيق بدعم تقنيات الذكاء الصناعي.

اقرأ أيضاً.. شركة مصرية تنجح في تصنيع قنابل وذخائر جوية ذكية محلياً

وظهرت المنصة في جناح الهيئة العربية للتصنيع خلال فعاليات معرض مصر الدولي للطيران والفضاء مزودة بمنظومات مجابهة الطائرات المسيرة والإعاقة والتشويش وكذا صاروخ مالوتكا المضاد للدروع.

وكان اللواء مهندس مختار عبداللطيف، رئيس الهيئة العربية للتصنيع، قد كشف خلال تقديم منتجات الهيئة بالمعرض أمام السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، عن قيام الهيئة حالياً بالتفاوض مع شركة عالمية لتصنيع منصة التسليح الآلية متعددة المهام.

زر الذهاب إلى الأعلى