خاص عن العالم

الولايات المتحدة تقصف اليمن بقاذفات القنابل الشبحية B-2 لأول مرة

القاهرة (خاص عن مصر) – نفذت الولايات المتحدة، مساء الأربعاء، جولة من الضربات الجوية في اليمن ضد الحوثيين المدعومين من إيران، بحسب وزير الدفاع لويد أوستن، مستهدفة خمسة منشآت تخزين أسلحة تحت الأرض باستخدام قاذفات القنابل الشبحية من طراز “بي-2” لأول مرة.

وقال ثلاثة مسؤولين دفاعيين أمريكيين لشبكة CNN عقب الهجوم إن المنشآت كانت تحتوي على أسلحة تقليدية متقدمة تستخدم لاستهداف السفن العسكرية والمدنية في جنوب البحر الأحمر وخليج عدن.

وقال وزير الدفاع الأمريكي في بيان: “كان هذا عرضًا فريدًا لقدرة الولايات المتحدة على استهداف المنشآت التي يسعى خصومنا إلى إبعادها عن متناول أيديهم، بغض النظر عن مدى عمقها تحت الأرض أو تحصينها أو تحصينها”.

وأضاف “إن استخدام قاذفات الشبح بعيدة المدى من طراز B-2 Spirit التابعة للقوات الجوية الأمريكية يوضح قدرات الضربات العسكرية الأمريكية على اتخاذ إجراءات ضد هذه الأهداف عند الضرورة، في أي وقت وفي أي مكان”.

الولايات المتحدة تقصف اليمن بقاذفات القنابل الشبحية B-2 لأول مرة
قاذفة قنابل شبحية من طراز B-2

اقرأ أيضاً.. إيرباص الأوروبية تخطط لتقليص العمالة بقطاع الدفاع والفضاء بعد خسائر فادحة

وكانت قناة المسيرة التي يديرها الحوثيون قد ذكرت أن غارات جوية ليلية ضربت العاصمة اليمنية صنعاء ومدينة صعدة في ساعة مبكرة من صباح الخميس، وفقا لرويترز

كانت هذه هي المرة الأولى التي تستخدم فيها الولايات المتحدة القاذفة الاستراتيجية الشبحية لمهاجمة الحوثيين في اليمن منذ بداية العملية الأمريكية.

وتعد قاذفات القنابل الشبحية من طراز B-2 منصة أكبر بكثير من الطائرات المقاتلة التي تم استخدامها حتى الآن لاستهداف منشآت وأسلحة الحوثيين، وهي قادرة على حمل حمولة أثقل بكثير من القنابل ذات الأحجام والأوزان الضخمة.

وعلى مدار عام، قامت الولايات المتحدة بشكل متكرر بضرب أو اعتراض طائرات بدون طيار وصواريخ الحوثيين في محاولة لحماية السفن والملاحة البحرية وإضعاف ترسانة الحوثيين العسكرية.

الولايات المتحدة تقصف اليمن بقاذفات القنابل الشبحية B-2 لأول مرة
قاذفة القنابل الشبحية بي 2
زر الذهاب إلى الأعلى