بنوك وبورصة

اليورو يرتفع أمام الدولار رغم البيانات الضعيفة وعدم اليقين السياسي في أوروبا

ارتفع زوج اليورو امام الدولار الأمريكي بنسبة 0.2% إلى 1.1067، بعد أن سجل في وقت سابق 1.1043، وهو أدنى مستوى له منذ 19 أغسطس.

اقرأ أيضا: سعر اليورو اليوم الاثنين 2-9-2024 في مصر

وظل نشاط التصنيع في منطقة اليورو في منطقة الانكماش في أغسطس حيث جاء مؤشر مديري المشتريات التصنيعي النهائي في منطقة اليورو، الذي جمعته شركة ستاندرد آند بورز جلوبال، عند 45.8 في أغسطس وهو أقل بكثير من مستوى 50 الذي يفصل النمو عن الانكماش.

خفض البنك المركزي الأوروبي أسعار الفائدة في يونيو لمحاولة تحفيز اقتصاد المنطقة، ويبدو من المرجح أن يفعل ذلك مرة أخرى في وقت لاحق من هذا الشهر بعد أن انخفض التضخم في منطقة اليورو إلى 2.2% في أغسطس وهو أدنى مستوى له في أكثر من ثلاث سنوات.

على الصعيد السياسي في أوروبا، أصبح حزب البديل من أجل ألمانيا أول حزب يميني متطرف يفوز بانتخابات الهيئة التشريعية للولاية في ألمانيا منذ الحرب العالمية الثانية بنتيجته في تورينجيا.

كما أن السلطة المتعثرة للحكومة الألمانية قد تعقد السياسة الأوروبية عندما لا تزال فرنسا، القوة الكبرى الأخرى في الكتلة، تكافح لتشكيل حكومة بعد الانتخابات المبكرة في يونيو ويوليو.

ومن جانب آخر ستكون بيانات الرواتب الأمريكية، المقرر صدورها يوم الجمعة، حاسمة بعد أن تحول رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول من المعركة ضد التضخم إلى الاستعداد للحماية من فقدان الوظائف، مما يشير إلى احتمال خفض أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس في وقت لاحق من هذا الشهر.

سعر اليورو اليوم
سعر اليورو اليوم

من المرجح أن تؤدي النتيجة التي تتماشى مع توقعات زيادة 164 ألف وظيفة غير زراعية ومعدل بطالة بنسبة 4.2٪ إلى تراجع فرصة خفض 50 نقطة أساس تمامًا، وسوف يتطلب الأمر تقريرًا قويًا بشكل غير عادي لجعل الأسواق تتخلى عن 25 نقطة أساس.

وقبل تقرير يوم الجمعة، هناك تحديثات أخرى حول صحة سوق العمل، بدءًا من تقرير الوظائف الشاغرة في Jolts يوم الأربعاء، والذي يحتوي أيضًا على بيانات عن عمليات التسريح وسيتم إصدار بيانات ADP حول التوظيف في القطاع الخاص يوم الخميس، جنبًا إلى جنب مع التقرير الأسبوعي عن مطالبات البطالة الأولية.

زر الذهاب إلى الأعلى