فن وثقافة

اليوم.. انطلاق فعاليات مهرجان العلمين في دورته الثانية

يفتتح اليوم الأربعاء مهرجان العلمين الجديدة فعاليات نسخته الثانية هذا العام، الذي يقام في الفترة من 11 يوليو وحتى 30 أغسطس المقبل.

وتشهد فعاليات اليوم الاول من المهرجان جلسة خاصة بين الإعلامية منى الشاذلي والفنان مدحت صالح من برنامجها “معكم”.

منير يقدم أولى حفلات مهرجان العلمين في نسخته الثانية 

ويقدم أولى الحفلات الغنائية هذا العام النجم الكبير محمد منير غدًا الجمعة على مسرح مدينة العلمين الجديدة، ومن المتوقع أن يقدم منير باقة من أشهر أغانيه التي تلقى إعجاب جمهوره ومحبيه.

وكشفت إدارة مهرجان العلمين هذا العام عن خطة حفلاته الغنائية والتي تشهد مشاركة نخبة من نجوم الغناء من مختلف أنحاء الوطن العربي وهم الفنان كاظم الساهر، الفنان تامر حسني، الفنان هاني شاكر، الفنان رامي جمال، الموسيقار الكبير عمر خيرت، الفنان عمرو دياب، الفنان حمزة نمرة، فريق مسار إجباري، الفنانة سعاد ماسي، فريق كايروكي، ومطرب الراب ويجز.

اقرأ أيضا.. الألماس الصناعي ليس بديلاً عن الطبيعي ولا يحفظ المدخرات

مهرجان العلمين يخصص 60% من أرباحه للشعب الفلسطيني

وأعلن مهرجان العلمين عن تخصيص 60% من أرباح دورته الثانية لصالح الشعب الفلسطيني، كما أكدت أن معظم فعاليات المهرجان ستقام في الفترة الصباحية ترشيدًا لاستهلاك الكهرباء، وأن 50% من فعاليات المهرجان ستقام في فترة النهار، بالإضافة للاعتماد على الطاقة الشمسية والمولدات الكهربائية.

فعاليات الدورة الثانية لمهرجان العلمين 

وكشف القائمين على المهرجان هذا العام أن النسخة الثانية ستشهد اختلاف كبير عن الدورة الأولى نظرًا لاكتمال الخدمات في مدينة العلمين والتي أصبحت مؤخرًا أحد أهم الوجهات السياحية حول العالم وسط توافد الالاف من الجمهور على فعالياته.

بينما سيشهد المهرجان هذا العام مشاركة عدد من المسرحيات التي تم عرضها بموسم الرياض ضمن بروتوكول تعاون بين الهيئة العامة للترفيه بالمملكة العربية السعودية ووزارة الثقافة المصرية.

وشارك في فعاليات الدورة الأولى من المهرجان الذي أقيم خلال العام الماضي عدد من أبرز نجوم الغناء في مصر والوطن العربي أبرزهم الفنان الكبير محمد منير، الفنان تامر حسني، الموسيقار الكبير عمر خيرت، الفنانة كارول سماحة فريق مسار إجباري، الفنانة أنغام واخرون وسط حضور جماهيري كبير.

زر الذهاب إلى الأعلى