اقتصاد

بابيريوس الإسترالية تعتزم توطين تكنولوجيا تدوير مخلفات الموز بمصر

القاهرة (خاص عن مصر) – كشف المهندس محمد صلاح الدين، وزير الدولة للإنتاج الحربي، في تصريحات صحفية، عن الإتفاق مع شركة بابيريوس الإسترالية على تصنيع خطوط تدوير مخلفات أشجار الموز وإنتاج الورق المقوى والعبوات الكرتونية محلياً.

وأشار وزير الإنتاج الحربي أن تلك الخطوة ترجع إلى الحاجة لعدة خطوط، مؤكداً حرص الوزارة على تعميق التصنيع المحلي اعتمادا على مبدأ تعظيم الاستفادة من الموارد المتاحة سواء كانت تكنولوجية أو بشرية أو مساحات أراضي.

وانتهت بابيريوس الأسترالية مؤخراً من تنفيذ المرحلة الأولى من مشروع المنظومة المتكاملة لإعادة تدوير واستخدام مخلفات أشجار الموز بالشراكة مع وزارة الإنتاج الحربي بهدف إنتاج منتجات مستدامة تخدم قطاعات مختلفة، حيث انتهت الشركة الاسترالية من إنشاء مصنع لتحويل وإعادة تدوير المخلفات إلي ألياف بصعيد مصر تحديدًا بمحافظة سوهاج.

بابيريوس الإسترالية تعتزم توطين تكنولوجيا تدوير مخلفات الموز بمصر
تدوير خطوط تدوير مخلفات الموز إلى مصر – بابيريوس

اقرأ أيضاً.. خاص | تفاصيل إعادة إحياء النصر للسيارات بالتعاون مع كبرى الشركات الصينية

بينما تعمل الشركة الأسترالية بالتعاون مع الإنتاج الحربي على تنفيذ المرحلة الثانية من المنظومة، وهى إنشاء خط إنتاج أتوماتيكي متكامل لإنتاج العبوات الكرتونية إلى جانب السماد العضوي والمخصبات الصديقة للبيئة من ألياف الموز وذلك داخل أحد المصانع التابعة لوزارة الإنتاج الحربي وهو مصنع إنتاج وإصلاح المدرعات (مصنع 200 الحربي).

وسيتم استخدام هذه التكنولوجيا لتحويل ألياف الموز الخام إلى لب لإنتاج منتجات مستدامة تستخدم في تغليف الأغذية المتمثلة في العبوات الكرتونية الصديقة للبيئة، حيث من المخطط أن يبدأ المصنع الجديد المقام داخل مصنع 200 الحربي في العمل بعد تسليم كامل المعدات وخطوط الإنتاج وتدريب الكوادر الفنية وذلك بحلول مطلع العام المقبل.

وتعد بابيريوس، هي شركة أسترالية متخصصة فى إنتاج التكنولوجيات البيئية الحديثة وإستثمرت قرابة 25 عام فى البحث العلمى و التطبيقى لإنتاج تكنولوجيا وخطوط ومعدات تدوير المخلفات الزراعية وبالأخص مخلفات زراعة الموز وتحويلها إلى منتجات مستدامة.

بابيريوس الإسترالية تعتزم توطين تكنولوجيا تدوير مخلفات الموز بمصر
خطوط تدوير مخلفات الموز – بابيريوس
زر الذهاب إلى الأعلى