اقتصاد

بتروجت تنجح في خروج ماكينة الحفر النفقي من محطة حدائق الأهرام

خلال تنفيذها لمشروع الخط الرابع لمترو الأنفاق

نجحت شركة بتروجت إحدى شركات قطاع البترول في تحقيق إنجاز جديد خلال تنفيذها لمشروع الخط الرابع لمترو الأنفاق، حيث تم وبنجاح خروج ماكينة الحفر النفقي (المملوكة لشركة بتروجت) من محطة حدائق الأهرام.

وتعد شركة بتروجت من ضمن شركات المقاولات المصرية التي تنفذ المشروع حالياً بالمرحلة الأولى.

وبخروج الماكينة تكون بتروجت قد نجحت في تنفيذ أطول مسار حفر نفقي بطول 1620 متر وهى المسافة الواقعة بين محطة حدائق الأشجار ومحطة حدائق الأهرام والتي شهدت خروج ماكينة الحفر النفقي أمس الأحد 28 يوليو 2024.

خروج ماكينة الحفر النفقي من محطة حدائق الأهرام

كما تم خروج الماكينة بأسلوب تنفيذ فريد وغير متكرر والذي تمثل في خروج ماكينة الحفر النفقي بشكل حر وبدون وجود STEEL BELL.

يأتي هذا المشروع ضمن خطط الدولة لتعزيز وسائل النقل الجماعي وتقليل التكدس المروري في المدن الكبرى، يتضمن المشروع إنشاء خطوط مترو جديدة وتحديث الخطوط الحالية لتواكب أحدث المعايير العالمية في السلامة والكفاءة.

ويهدف المشروع تقليل الوقت المستغرق في الوصول إلى أماكن العمل والدراسة مما يساهم في رفع مستوى جودة الحياة للمواطن المصري، كما يسعى المشروع إلى دعم الاقتصاد المحلي من خلال توفير فرص عمل جديدة أثناء مراحل البناء والتشغيل.

اقرأ ايضاً.. تشغيل قطارات يابانية بالخط الرابع لمترو القاهرة الكبرى

يتميز الخط الرابع للمترو بخدمته قطاع السياحة لمروره بالعديد من المناطق منها: أهرامات الجيزة – المتحف المصري الكبير – قصر المانسترلى – متحف الحضارات – قلعة صلاح الدين الأيوبي – النصب التذكاري.

وقامت وكالة التعاون الدولي اليابانية “جايكا” بتوفير تمويل لتسريع وتيرة العمل بالمرحلة الأولى من الخط الرابع للمترو بقيمة 41 مليار ين ياباني ما يعادل 300 مليون دولار، هذا التمويل كجزء من اتفاقية قرض بقيمة 1.2 مليار دولار تهدف إلى تطوير نظام المترو في القاهرة كما يجري التنسيق مع “الجايكا” اليابانية لدراسة تنفيذ المرحلتين الثانية والثالثة.

ماكينة الحفر النفقي

ماكينة الحفر النفقي

ماكينة الحفر النفقي

ماكينة الحفر النفقي

ماكينة الحفر النفقي

زر الذهاب إلى الأعلى