اقتصاد

بتروجت تنجح في رفع برج بوزن 330 طن بمشروع التفحيم لشركة السويس لتصنيع البترول

تواصل شركة بتروجت سلسلة نجاحها في تنفيذ المشروعات الكبرى، حيث استطاعت رفع برج يزن 330 طن وبارتفاع 60 متراً ضمن نطاق أعمالها بمشروع تطوير وتحديث مشروع مجمع التفحيم لشركة السويس لتصنيع البترول، والذي تم باستخدام الونش الخاص بالشركة 1250 طن.

ويتضمن المشروع وحدة إنتاج البوتجاز لتعظيم القيمة المضافة من خلال استغلال المازوت (منخفض القيمة) وتحويله لمنتجات بترولية عالية القيمة، حيث تتم أعمال التصميم والتوريد والتنفيذ عن طريق ائتلاف بين شركتي إنبي وبتروجت.

رفع برج بوزن 300 طن لمشروع مجمع التفحيم

ويتضمن مجال أعمال بتروجت تصميم وتوريد وحدات  SRU, fired heater & Coker furnace وسخانات الحرق وأفران التفحيم والمعدات الاستاتيكية، بالإضافة إلى كافة الأعمال المدنية من خوازيق وأعمال خرسانة وأعمال الهياكل المعدنية وتركيب المعدات وأعمال المواسير وأعمال مستودعات تخزين، بالإضافة إلى أعمال الكهرباء والأجهزة.

خروج ماكينة الحفر النفقي من محطة حدائق الأهرام

كما نجحت شركة بتروجت سابقاً في تحقيق إنجاز جديد خلال تنفيذها لمشروع الخط الرابع لمترو الأنفاق، حيث تم وبنجاح خروج ماكينة الحفر النفقي (المملوكة لشركة بتروجت) من محطة حدائق الأهرام.

وبخروج الماكينة تكون بتروجت قد نجحت في تنفيذ أطول مسار حفر نفقي بطول 1620 متر وهى المسافة الواقعة بين محطة حدائق الأشجار ومحطة حدائق الأهرام والتي شهدت خروج ماكينة الحفر النفقي يوم الأحد 28 يوليو 2024.

كما تم خروج الماكينة بأسلوب تنفيذ فريد وغير متكرر والذي تمثل في خروج ماكينة الحفر النفقي بشكل حر وبدون وجود STEEL BELL.

اقرأ أيضاً.. بتروجت توقع مذكرة تفاهم مع سوناطراك الجزائرية لتصميم وتصنيع المعدات الاستاتيكية

يأتي هذا المشروع ضمن خطط الدولة لتعزيز وسائل النقل الجماعي وتقليل التكدس المروري في المدن الكبرى، يتضمن المشروع إنشاء خطوط مترو جديدة وتحديث الخطوط الحالية لتواكب أحدث المعايير العالمية في السلامة والكفاءة.

ويهدف المشروع تقليل الوقت المستغرق في الوصول إلى أماكن العمل والدراسة مما يساهم في رفع مستوى جودة الحياة للمواطن المصري، كما يسعى المشروع إلى دعم الاقتصاد المحلي من خلال توفير فرص عمل جديدة أثناء مراحل البناء والتشغيل.

زر الذهاب إلى الأعلى