عقارات

بدء التشغيل التجريبي لإحدى قاعات مجمع السينمات بالمدينة التراثية بـ”العلمين الجديدة”

الافتتاح الرئيسي يوم الأربعاء المقبل

صرح المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بأنه بدأ مساء أمس السبت 6 يوليو 2024، التشغيل التجريبي لإحدى قاعات مجمع السينمات بالمدينة التراثية، بمدينة العلمين الجديدة.

ومن المقرر أن يتم الافتتاح الرئيسي لها يوم الأربعاء المقبل 10 يوليو، وذلك في إطار حرص وزارة الإسكان، ممثلة في هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة وجهاز مدينة العلمين الجديدة، على توفير مختلف الخدمات الترفيهية بالمدينة خلال فصل الصيف.

وأوضح الوزير، أن مجمع السينمات بالمدينة التراثية، يقع على مساحة 8 آلاف متر مسطح، ويتكون من 3 مبان، ويضم 9 قاعات تسع 1090 فرداً، بجانب المطاعم والكافيهات.

وتسع القاعة التي تم تشغيلها تجريبيا 120 فرداً، مضيفًا أن المدينة التراثية بمدينة العلمين الجديدة، بمساحة 260 فدانًا، ويبلغ إجمالي عدد المنشآت بها حوالي 70 منشأة، وتشمل (البحيرة الرئيسية – الحديقة المركزية – المسجد – الكنيسة – المسرح الروماني – الأوبرا – المباني التجارية والفندقية في الحي القديم – مجمع السينمات).

اقرأ أيضاً.. إقامة فعاليات مهرجان العلمين بالفترة الصباحية ترشيدًا لاستهلاك الكهرباء

بدء التشغيل لإحدى قاعات مجمع السينمات بالمدينة التراثية

وأشار إلى أن مدينة العلمين الجديدة، إحدى مدن الجيل الرابع، وتتميز بموقعها في منطقة تعتبر الأفضل على ساحل البحر المتوسط، وستكون مقصداً للسياحة العالمية والمحلية، ومدينة صالحة للحياة على مدار السنة، وتضم مختلف أنواع الإسكان، وجميع الخدمات التي تحقق جودة الحياة لسكانها ومرتاديها.

كما تضم مختلف أنماط المشروعات، ومنها، أبراج المنطقة الشاطئية، والكمبوند السكني الترفيهي التجاري الإداري “مزارين”، والحي اللاتيني، ومشروع “سكن مصر” والمدينة التراثية، وغيرها.

اتفاقية الخاصة بإدارة وتشغيل مجمع السينمات بالمدينة التراثية بـ”العلمين الجديدة”

تم في سبتمبر 2022 توقيع اتفاقية الخاصة بإدارة وتشغيل مجمع السينمات بين شركة “سيتي إيدج” للتطوير العقاري والشركة العربية للإنتاج والتوزيع السينمائي، تهدف هذه الشراكة إلى تحويل منطقة العلمين الجديدة إلى مقصد للترفيه والثقافة على مدار العام، وليس فقط خلال فصل الصيف.

مجمع السينمات في المدينة التراثية يتضمن ثلاث دور عرض سينمائي، مزودة بأحدث الأنظمة الصوتية والبصرية، مما يوفر تجربة ترفيهية فريدة لعشاق السينما.

تعمل المدينة التراثية على تعزيز الجذب السياحي من خلال توفير مرافق ترفيهية وثقافية متطورة، بما في ذلك مسرح روماني ومساحات خضراء ومناطق تجول، بالإضافة إلى مسجد وكنيسة بنيت على طراز معماري مميز.

زر الذهاب إلى الأعلى