اقتصاد

بدء تنفيذ مشروع تطوير ترام الرمل بالاسكندرية منتصف العام المقبل

كشف الفريق مهندس كامل الوزير، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية وزير النقل والصناعة، عن الإنتهاء من استكمال كافة التعاقدات والتصميمات الخاصة بمشروع ترام الرمل بالاسكندرية.

وأضاف وزير النقل والصناعة في كلمة ألقاها خلال افتتاح محطة قطارات صعيد مصر بالجيزة، أنه تقرر تأجيل البدء في تنفيذ المشروع إلى منتصف العام المقبل، لتجنب غلق شوارع مدينة الإسكندرية بالكامل.

وتابع “الوزير” أن العمل جارٍ لتنفيذ المرحلة الأولى من مشروع مترو الإسكندرية، التي تمتد من أبو قير إلى محطة مصر بطول 21.7 كيلومترًا ويشمل 20 محطة، مشيراً أن هذا المشروع سينقل 1.5 مليون راكب يوميًا عند اكتماله.

وبحسب “خاص عن مصر“، من المخطط تطوير وإعادة تأهيل خط ترام الرمل بمحافظة الإسكندرية ليصل طول الخط بعد التطوير إلي 13.2 كم، تشمل 7.62 كم علوي و 276 متر نفقي مفتوح، علي أن يضم 24 محطة تبدأ من محطة فيكتوريا وينتهي في محطة الرمل.

اقرأ أيضاً.. بدء تنفيذ الخط السادس لمترو القاهرة الكبرى مطلع العام المقبل

وسيساهم التطوير في تقليل زمن الرحلة من 60 دقيقة إلي 30 دقيقة، وستزيد سرعة التشغيل من 11 كم/ الساعة إلي 21 كم/الساعة، حيث من المتوقع أن يصل عدد ركاب الترام مستقبلا إلي نحو 450 ألف راكب في اليوم، وفقاً لوزارة النقل.

وقالت وسائل إعلام كورية في أبريل الماضي إن شركة هيونداي روتيم فازت بمناقصة عالمية تقدمت بها الهيئة القومية للأنفاق بوزارة النقل المصرية لمشروع تطوير ترام الإسكندرية، حيث تستعد الشركة لإبرام العقود النهائية قريباً بقيمة تصل إلى 245 مليون دولار.

بدء تنفيذ مشروع تطوير ترام الرمل بالإسكندرية منتصف العام المقبل

بدء تنفيذ مشروع تطوير ترام الرمل بالإسكندرية منتصف العام المقبل
مخطط تطوير ترام الرمل بمحافظة الإسكندرية
زر الذهاب إلى الأعلى