اقتصاد

بروميتيون تضخ 100 مليون يورو لتوسعة مصنع الإطارات بمصر

احتفلت شركة “بروميتيون تاير” العالمية بمناسبة مرور 30 عامًا على بدء أعمالها في السوق المصري حيث خرج أول إطار لها بشعار “صنع في مصر” مطلع عام 1994، وللكشف عن عدد من منتجاتها الجديدة داخل السوق المصرية.

وأعلن روبيرتو ريجي، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لمجموعة بروميتيون تاير العالمية للإطارات، عن خطتها لضخ واستثمار 100 مليون يورو في السوق المصرية خلال السنوات الخمس سنوات القادمة، للتوسع في إنتاج وتصدير إطارات النقل الثقيل بكافة أنواعها عبر مصانعها في مدينة العامرية بالإسكندرية.

وأضاف ريجى إلى أن الشركة قامت بضخ استثمارات مماثلة بداية من عام 2021 وحتى 2023 وتم استئناف ضخ الاستثمارات بداية من العام الجاري 2024.

وأكد أن تلك الاستثمارات الجديدة غير قاصرة على رفع معدلات الإنتاج فقط، لكن تشمل أيضا خطط إنشاء مراكز البحث والتطوير وزيادة الكفاءة والمرونة، ورفع مستوى الأداء بنسبة تتراوح ما بين 20% إلى 25% خلال 3 سنوات القادمة.

كما أوضح أن الطاقة الإنتاجية لمصنع بروميتيون تاير في مصر تقدر بنحو 5 ملايين إطارا سنويًا من إطارات النقل الثقيل والجرارات الزراعية والشاحنات والتيريلات تحمل العلامة الإيطالية Pirelli ويتم تصدير من 60 إلى 70% من الإنتاج إلى الخارج.

وكشفت مجموعة بروميتيون للإطارات، المتخصصة في تطوير وإنتاج وتسويق الإطارات للقطاعات الصناعية والزراعية، عن Serie 02 وهي أول إطارات تحمل علامة بروميتيون التجارية.

وقال الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للمجموعة إن مجموعة الإطارات الأولى التي قدمت تحت علامة بروميتيون التجارية ستحمل كل من فئات: G02 ON-OFF وG210، وتم تصميم G02 ON-OFF للاستخدام في الطرق ومواقع البناء، بينما يُستخدم G210 في تطبيقات النقل الثقيل الإقليمي.

أوضح أن مستقبل الاقتصاد المصري أصبح مستقر بعد إنهاء أزمة سعر الصرف (الدولار)، مشيرا إلى أن انخفاض سعر الصرف يمنح الشركة ميزة تنافسية عند تقيم أعمالها باليورو، إذ يساعدها على خفض التكلفة بعد تراجع تكاليف الأجور والنقل.

ويعد مصنع بروميتيون مصر في منطقة العامرية الصناعية بمحافظة الإسكندرية، واحد من 4 مصانع التي تمتلكها الشركة حول العالم حيث تتوزع مصانع الشركة على مصر وتركيا ومصنعين بالبرازيل.

ويقع مصنعها بمصر على مساحة 300 ألف متر مربع، وينتج إطارات النقل الثقيل والشاحنات بكافة أنواعها، بطاقة إنتاجية 5 ملايين إطار سنويًا، ويصدر من 60 إلى 70% من إنتاجه للأسواق العالمية.

وقامت الشركة في عام 2022 بتسريع استثمار قيمته 85 مليون يورو في برنامج للابتكار التكنولوجي والاستدامة والمقرر الانتهاء في عام 2026 وكجزء من التزام الشركة بالتنوع البيولوجي، يتميز الموقع بواحة خضراء تغطي مساحة تقدر بنحو 18 ألف متر مربع وتستوعب أكثر من 500 نوع من النباتات والحيوانات.

كما تمتلك شركة بروميتيون تاير إيجيبت، مصنعين أخرين في دولة البرازيل ومصنع ثالث بتركيا إلى جانب مصنعها في مصر، إلى جانب أربعة مراكز للبحث والتطوير (في إيطاليا والبرازيل وتركيا ومصر)، يعمل بالشركة 8 آلاف موظف من أكثر من 40 دولة عبر القارات الخمس.

زر الذهاب إلى الأعلى