حوادث

بسبب الثأر وخلافات قديمة.. مقتل عامل بطلق ناري بصحراوي المنيا

لقى شخصاً مصرعه في أحد المراكز التابعة لمحافظة المنيا، متأثرا بطلق ناري بسبب خلافات قديمة

مقتل عامل بصحراوي المنيا

البداية كانت بتلقي الأجهزة الأمنية بمديرية أمن المنيا إخطارًا من غرفة العمليات، يفيد بورود بلاغ من النجدة يتضمن مقتل شخص على الطريق الصحراوي

وعلى الفور انتقلت الأجهزة الأمنية مصحوبة بسيارة إسعاف إلى مكان البلاغ، وتبين مقتل م. س 45 عاما، نتيجة الأخذ بالثأر، وتم نقل الجثة لمشرحة المستشفى تحت تصرف جهات التحقيق.

وتم تحرير محضر بالواقعة واتخاذ الإجراءات القانونية وأخطرت الجهات المختصة لمباشرة التحقيقات.

مصرع شقيقين داخل غرفة صرف صحي

وفي مركز كوم حمادة بمحافظة البحيرة، لقي شقيقان مصرعهما إثر سقوطهما داخل غرفة صرف صحي وذلك خلال عملهما في تسليك الصرف، وتم نقل الجثث تحت تصرف جهات التحقيق.

حيث تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن البحيرة إخطاراً من غرفة العمليات  يفيد بسقوط شخصين في إحدى بيارات الصرف الصحي.

وعلى الفور تم الدفع بقوات الإنقاذ النهري وانتقلت الأجهزة الأمنية وتبين مصرع أحمد جبر 35 عاما، إبراهيم جبر 60 عام وتم استخراج الجثامين ونقلهم لمستشفى كوم حماده التخصصي تحت تصرف جهات التحقيق.

وتم تحرير محضر بالواقعة واتخاذ الإجراءات القانونية وأخطرت الجهات المختصة لمباشرة التحقيقات.

جلسة صلح لإنهاء خصومة ثأرية

وفي سياق أخر تمكنت الأجهزة الأمنية بالمنيا، بالتنسيق مع الحكماء والمجالس العرفية من عقد جلسة صلح عرفية بين عائلتين لإنهاء خصومة ثأرية امتدت 5 سنوات من الثأر.

بدأ الخلاف بسبب النزاع على طريق زراعي يربط بين أرض عائلة فرج معوض وعائلة هدية، بقرية نزلة البدرمان التابعة لمركز ديرمواس جنوب المحافظة، حيث أسفر النزاع عن مقتل ع. م على يد أحد أفراد عائلة هدية والذي نجحت قوات الأمن بالمنيا في القبض عليه.

اقرأ أيضا حريق هائل داخل مزرعة بالواحات البحرية والدفع بسيارات إطفاء للسيطرة عليه

الجهود الأمنية أسفرت  عن عقد جلسة مصالحة  في سرادق ضم 2000 شخص من المواطنين ورموز العائلات والقيادات الشعبية.

كما حضر عدد من القيادات الأمنية على رأسهم مدير أمن المنيا اللواء محمد ضبش، واللواء حاتم ربيع مدير المباحث، واللواء نادر دربالة مساعد مدير الأمن لجنوب المنيا.

بالإضافة إلى العقيد علاء جلال رئيس البحث الجنائي لجنوب المنيا، والرائد محمد عبد الغني رئيس مباحث ديرمواس، والرائد حسام العريني مباحث ديرمواس.

تسليم الكفن و5 ملايين جنيه

وتم الاتفاق على تسليم الكفن ووضع شرط جزائي بقيمة 5 ملايين جنيه مصري، وتقبلت عائلة القتيل العزاء داخل السرادق المقام للصلح وأقسموا على صفاء النفوس، وعدم العودة للخلاف مرة أخرى.

فيما أخذت مديرية أمن المنيا، على عاتقها فض هذا النزاع خلال جلسة صلح عرفي، بين العائلتين، واستمرت في الجهود الأمنية لعدم استمرار وتجدد الخلاف مرة أخرى بينهما.

 

زر الذهاب إلى الأعلى