رياضة

بسبب الكرة الذهبية.. مبابي يشارك في مباريات محدودة مع فرنسا

أخبر كيليان مبابي مسؤولي منتخب فرنسا أنه يريد فقط لعب مباريات مهمة لبلاده، حث أنه يسـعى للفوز بالكرة الذهبية في عام 2025.

جعل مبابي، الفوز بالجائزة المرموقة أولويته في المستقبل المنظور، بعد أن وقع مع ريال مدريد هذا الصيف وبدأ الموسم بسبعة أهداف في 11 مباراة مع بطل إسبانيا وأوروبا.

يعلم نجم باريس سان جيرمان السابق أن الحفاظ على لياقته البدنية سيكون أمرًا حاسمًا في محاولته، وبعد تعرضه لإصابة عضلية أواخر الشهر الماضي، منحه ريال مدريد إجازة لمدة أسبوع خلال فترة الاستراحة الدولية.

هذا على الرغم من أن مبابي، الذي يقود منتخب فرنسا، لعب 71 دقيقة في آخر مباراة لمدريد، في المباراة التي انتهت بنتيجة 2-0 ضد فياريال.

مبابي يغيب عن فرنسا ويظهر في ملهى ليلي

يوم الخميس، بينما فازت بلاده في المباراة الثالثة بدوري الأمم الأوروبية، تم رصد مبابي في ملهى ليلي في ستوكهولم بالسويد.

وأثارت صوره وهو يحتفل ضجة في فرنسا، على الرغم من علم مسؤولي المنتخب الوطني برحلته.

أفاد موقع “فوت ميركاتو” الفرنسي أن مبابي يراقب بعناية عدد المباريات التي يلعبها، حيث انتقد العديد من لاعبي كرة القدم رفيعي المستوى زيادة ازدحام المباريات بعد تجديد دوري أبطال أوروبا ليشمل مباراتين إضافيتين في مرحلة الدوري.

هناك أيضًا كأس العالم للأندية التي سيشارك فيها ريال مدريد في الولايات المتحدة الأمريكية في يونيو ويوليو من العام المقبل.

اقرأ أيضًا.. أخبار مانشستر يونايتد.. خسارة 70 مليون إسترليني وزيدان يعود للصورة

ويحرص الاتحاد الدولي على مشاركة أفضل اللاعبين في البطولة الموسعة حديثًا.

وعاد مبابي للتدريب يوم السبت ومن المتوقع أن يشارك عندما يلعب ناديه مع سيلتا فيجو يوم السبت المقبل، ثم يرحب فريق كارلو أنشيلوتي ببوروسيا دورتموند في البرنابيو في دوري أبطال أوروبا قبل استضافة برشلونة المتصدر في أول كلاسيكو هذا الموسم.

ويمكن أن يرى مبابي أيضًا أحد زملائه الجدد يفوز بالكرة الذهبية في 28 أكتوبر، مع وجود المهاجم البرازيلي فينيسيوس جونيور بين المرشحين.

ومع ذلك، دعم نجم وأسطورة مدريد كريستيانو رونالدو اللاعب الفرنسي البالغ من العمر 25 عامًا للفوز بجائزة الكرة الذهبية في العاصمة الإسبانية.

وقال رونالدو عبر قناته على موقع يوتيوب: “أعتقد أن مبابي سيحقق أداءً جيدًا بسبب هيكل النادي، إنه لطيف، إنه جيد، إنه قوي، لديهم مدرب عظيم والرئيس الذي كان هناك لسنوات عديدة”.

زر الذهاب إلى الأعلى