اقتصادسياسة

بمساعدة صينية مصر تصبح ثالث أكبر منتج للفايبر جلاس في العالم

بدأت شركة “جوشي الصينية المحدودة China Jushi” أكبر شركة مصنعة للألياف الزجاجية في العالم إنشاء أول مصانعها في مصر في يناير 2012 داخل العاصمة الصناعية الصينية “تيدا TEDA” على بُعد 130 كم من القاهرة و5 كم فقط من ميناء عين السخنة المطل على البحر الأحمر.
دخل المصنع في مرحلة الإنتاج في 23 أبريل 2014 باستثمارات 223 مليون دولار أمريكي وبقدرة سنوية تبلغ 80 ألف طن وتقنية إنتاج أفران الصهاريج الكبيرة الأكثر تقدماً في العالم.
وتم افتتاح المرحلة الثانية لخط إنتاج آخر بطاقة 80 ألف طن سنوياً في يوليو 2016 وتم الانتهاء من إنشاء المرحلة الثالثة من المشروع لخط إنتاج جديد في يونيو 2017.
وتفتخر الشركة بالانتهاء من تنفيذ المصنع في مدة زمنية بلغت 5 سنوات فقط بدلاً من 10 سنوات المدة الزمنية المقدرة لمشروع بهذا الحجم.
No photo description available.
تبلغ استثمارات الخطوط الثلاثة 600 مليون دولار تقريبا بطاقة إنتاجية 250 ألف طن سنويًا من الألياف الزجاجية وهو ما يضع مصر في المرتبة الثالثة عالميًا في إنتاج الفايبر جلاس بعد الصين والولايات المتحدة الأمريكية.
كما افتتحت الشركة في 2022 خط إنتاج لتحويل مادة الفايبر جلاس إلى أسلاك وخيوط رفيعة ليصل بذلك إجمالي استثمارات “جوشي” بمصر إلى 990 مليون دولار حسب تصريح السيد “وو بينج” عضو مجلس إدارة ومدير عام “جوشي مصر”.
بمساعدة صينية مصر تصبح ثالث أكبر منتج للفايبر جلاس في العالمويلبي مصنع “جوشي مصر” احتياجات أوروبا والشرق الأوسط وشمال أفريقيا من احتياجات الفايبر جلاس بخلاف السوق المصري.
بمساعدة صينية مصر تصبح ثالث أكبر منتج للفايبر جلاس في العالم
ويدخل “الفايبر جلاس” في صناعات عدة أهمها صناعة اليخوت واللنشات وهياكل السيارات وقطاع المقاولات وخلافه
بمساعدة صينية مصر تصبح ثالث أكبر منتج للفايبر جلاس في العالمويُعد مصنع “جوشي مصر” هو أول قاعدة إنتاج واسعة النطاق للألياف الزجاجية أنشأتها شركة China Jushi خارج الصين ويبلغ عدد العاملين بالشركة حالياً 1350 موظفاً، منهم 1300 مصري و50 صينياً.
بمساعدة صينية مصر تصبح ثالث أكبر منتج للفايبر جلاس في العالم

زر الذهاب إلى الأعلى