بنوك وبورصة

بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي يقترب من خفض أسعار الفائدة في سبتمبر المقبل

بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي .. يجذب الدولار الأمريكي بعض المشترين اليوم الاثنين ويعكس جزءًا من خسائره الأخيرة إلى أدنى مستوى له خلال ثلاثة أشهر، والذي بدوره يُرى أنه يمارس بعض الضغط على سعر الذهب لليوم الثاني على التوالي.

رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي يتوقع عودة التضخم إلى 2% في أواخر 2025

وأظهرت البيانات التي نشرها مكتب الولايات المتحدة لإحصاءات العمل يوم الجمعة أن مؤشر أسعار المنتجين للطلب النهائي ارتفع بنسبة 2.6٪ على أساس سنوي في يونيو، وهو أعلى من التقديرات المتفق عليها لقراءة 2.3٪ وإضافة إلى ذلك، فإن عدم اليقين السياسي في أعقاب محاولة اغتيال فاشلة للمرشح الرئاسي الأمريكي دونالد ترامب يفيد الدولار الأمريكي، على الرغم من أن توقعات بنك الاحتياطي الفيدرالي الحذرة قد تحد من المكاسب.

وتشير أسعار السوق الحالية إلى احتمال بنسبة تزيد عن 90% أن يبدأ بنك الاحتياطي الفيدرالي دورة خفض أسعار الفائدة في سبتمبر، وقد تم رفع الرهانات بعد صدور تقرير آخر عن تضخم أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة يوم الخميس الماضي.

بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي
بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي

وعلاوة على ذلك، من المفترض أن يبقي الوضع السياسي الأمريكي شهية المستثمرين للأصول ذات المخاطر العالية تحت السيطرة إلى حد كبير ويقدم بعض الدعم للذهب أمام الدولار الأمريكي ، وهو ملاذ آمن، مما يستدعي الحذر قبل تحديد مراكز لخسائر أعمق.

وأفاد المكتب الوطني للإحصاء (NBS) في وقت سابق من اليوم الاثنين أن الاقتصاد الصيني نما بنسبة 4.7٪ على مدار العام خلال الربع الثاني من عام 2024 مقارنة بتوسع بنسبة 5.3٪ في الربع الأول.

وإضافة إلى ذلك، ارتفعت مبيعات التجزئة في الصين بنسبة 2.0% على أساس سنوي في يونيو مقابل 3.1% المتوقعة و3.7% سابقًا، في حين ارتفعت استثمارات الأصول الثابتة بنسبة 3.9% منذ بداية العام على أساس سنوي في يونيو مقابل 3.9% المتوقعة و4.0% سابقًا.

وأشارت البيانات إلى تزايد حالة عدم اليقين الاقتصادي وألقت بظلالها على الإصدار الأفضل قليلاً من المتوقع لأرقام الإنتاج الصناعي، والتي جاءت عند 5.3% على أساس سنوي مقابل 5.0% من التقديرات.

ويتطلع المتداولون الآن إلى صدور مؤشر التصنيع Empire State من الولايات المتحدة بحثًا عن فرص قصيرة الأجل قبل خطاب رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكى جيروم باول في وقت لاحق خلال جلسة أمريكا الشمالية.

زر الذهاب إلى الأعلى