بنوك وبورصة

بنك مصر يمول شقة العمر خارج مبادرة ” المركزي”..اعرف الشروط وطرق التقديم

يحلم قطاع كبير من المصريين بشراء وحدة سكنية تناسب احتياجاتهم وإمكانياتهم، ربما تكون ملاذا آمنا لمستقبل الأبناء أو أحد وسائل الاستثمار في المدخرات بالتزامن مع زيادة الأعباء الاقتصادية.

دعم مبادرات البنك المركزي

وتستهدف البنوك المصرية البالغ عددها 36 بنكا حكوميا وخاصا؛ العمل علي اتاحة منتجات تمويلية تلبي احتياجات العملاء ضمن الجهود لجذب شرائح جديدة لداخل الجهاز المصرفي

من بين تلك البنوك، يتدخل بنك مصر الحكومي لاتاحة برامج لتمويل شراء الوحدات السكنية سواء داخل مبادرة البنك المركزي الخاصة بالتمويل العقاري أو خارجها بشروط ومستندات ميسرة.

التمويل العقاري خارج إطار المبادرات

يتميز البرنامج بإنه يقوم بتمويل الوحدات السكنية والمصيفية بنسبة 80% من قيمة الوحدة بأطول فترة سداد تصل لـ180 شهرا وبعائد تنافسي و بأقل نسبة مصروفات.

ويمنح برنامج التمويل للعميل تأمين علي الحياة مجانا ضد الوفاة وضد العجز الكلي بخلاف إمكانية منح القرض للزوج والزوجة حال عمل أيا منهما وكذا إعفاء العميل من مصاريف فتح الحساب و الدمغة النسبية ومصاريف الاستعلام الائتماني في الوقت نفسه يساعد التمويل العميل متابعة حسابه عبر تطبيق BM Online Banking

الفئات المستهدفة من التمويل

وفقا لتقارير البنك والذي أكد أنه يستهدف العاملين بالقطاعين العام أو الخاص أو قطاع الاعمال العام، وأصحاب المهن الحرة كالأطباء والمهندسين ومن في حكمهم.

اقرأ أيضا : اجتماع الخميس الحاسم.. البنك المركزي المصري يقترب من تثبيت الفائدة لهذه الأسباب

وكذلك أصحاب الحرفية والخدمية والأنشطة التجارية والصناعية، وأصحاب المعاشات، بالإضافة للمصريين العاملين بالخارج بموجب برنامج اثبات الدخل

الشروط للاستفادة من البرنامج

بخلاف ماسبق يمكن لمن يصل عمله 21 عاما حتي 25 عاما يمكنه الاستفادة من ذلك البرنامج من خلال جميع أنواع الواحدات المقرر تمويلها

وتتضمن تلك الوحدات المسجلة بالشهر العراقر باسم البائع أو المقامة على أراضي مسجلة بالشهر العقاري، أو المملوكة لأجهزة المدن ويتم بيعها مباشرة من هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.

كما يمكن أيضا تمويل وحدات مثل دار وسكن مصر ووحدات أجهزة المدن الجديدة أو التابعة لمطورين أو جمعيات اسكان أو من الجهات الاعتبارية على يتم موافقة الجهات المالكة علي اجراء حظر البيع.

المستندات المطلوبة
ويمكن لمن يرغب في الحصول علي التمويل تقديم مستندات الوحدة المطلوبة بالشهر العقاري أو العقد المسجل المثبت به سند ملكية الوحدة ورخصة المباني للعقار .

زر الذهاب إلى الأعلى