رياضة

بوكايو ساكا يمكنه تحطيم رقم صامد من قبل الحرب العالمية الثانية

يمتلك بوكايو ساكا الفرصة لتحطيم الرقم القياسي الذي دام 86 عامًا قبل مباراتي إنجلترا في دوري الأمم الأوروبية هذا الشهر.

ستلعب إنجلترا مع اليونان في ويمبلي قبل السفر إلى هلسنكي لمواجهة فنلندا خلال الأسبوع المقبل.

بدأ ساكا مباراتيه الدوليين في سبتمبر، ضد أيرلندا وفنلندا، حيث سجل منتخب الأسود الثلاثة انتصارات متتالية بنتيجة 2-0 في مبارياته الأولى تحت إشراف المدرب المؤقت لي كارسلي.

لم ينجح ساكا في تسجيل أي هدف في أي من هاتين المباراتين، ولكن لا يزال لديه فرصة لصنع التاريخ إذا شارك في أي من مباراتي إنجلترا القادمتين.

بوكايو ساكا على بعد هدف من كتابة التاريخ

كان هدف اللاعب البالغ من العمر 23 عامًا في مرمى سويسرا في ربع نهائي بطولة أمم أوروبا 2024 خلال الصيف هو هدفه الثاني عشر بقميص إنجلترا.

هدفه التالي الذي سيسجله للمنتحب سيجعله أفضل هدافي أرسنال في تاريخ إنجلترا.

عادل ساكا الرقم الذي سجله كليف باستين، الذي لعب قبل وقت قصير من الحرب العالمية الثانية في منتصف الثلاثينيات.

ويمكن لساكا الآن التقدم بشكل مباشر إلى القمة بتسجيل هدفه المقبل مع إنجلترا.

إن عظماء أرسنال السابقين إيان رايت وتوني وودكوك تمكنوا من تسجيل تسعة أهداف للمنتخب فقط أثناء اللعب مع أرسنال، في حين أن ثيو والكوت وداني ويلبيك سجلوا ثمانية.

اقرأ أيضًا.. نجم مانشستر يونايتد يقترب من الرحيل بعد 10 مباريات فقط

هذا الهدف ضد سويسرا يعني أيضًا أن ساكا هو لاعب أرسنال الأكثر تسجيلًا في البطولات الكبرى لإنجلترا، وهو الرابع له، بعد أن سجل أيضًا ثلاثة أهداف في كأس العالم 2022.

سجل ساكا هدفين في الفوز الساحق على إيران 6-2 في بداية مشواره في قطر، قبل أن يسجل أيضاً أحد الأهداف الثلاثة في الفوز المريح على السنغال في دور الـ16.

سيدخل ساكا فترة التوقف الدولي في حالة رائعة مع أرسنال، الذي يحتل المركز الثالث في الدوري الإنجليزي الممتاز، متساويًا مع مانشستر سيتي وبفارق نقطة واحدة فقط عن ليفربول.

يمكن القول إن اللاعب البالغ من العمر 23 عامًا كان أداءه الأكثر تأثيرًا هذا الموسم حتى الآن في فوزه 3-1 على ساوثهامبتون.

بعد تأخره بنتيجة 1-0 في بداية الشوط الثاني أمام الفريق المرشح للهبوط، قدم ساكا تمريرتين حاسمتين لكاي هافرتز وغابرييل مارتينيلي مما قلب المباراة رأساً على عقب في غضون 10 دقائق.

زر الذهاب إلى الأعلى