اقتصاد

بولاريس التركية تنشئ منطقتين صناعيتين بالعاصمة الإدارية وأكتوبر الجديدة

وقعت شركة بولاريس باركس التركية المتخصصة في مجال تطوير المناطق الصناعية، اتفاقيتين مع الحكومة المصرية باستثمارات 200 مليون دولار لتطوير منطقتين صناعيتين في مصر، وذلك على هامش زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي لأنقرة أمس.

وذكرت وسائل إعلام تركية أن المدير العام لشركة بولاريس باركس عثمان إيفرين أريكان وقع عقداً مع الحكومة المصرية للحصول على قطعة أرض مساحتها 2.6 مليون متر مربع في مدينة أكتوبر الجديدة بمصر لإنشاء منطقة صناعية.

كما وقعت بولاريس باركس مذكرة تفاهم مع الحكومة المصرية لتطوير منطقة صناعية ولوجيستية متكاملة الخدمات والمرافق على مساحة 500 فدان في العاصمة الإدارية الجديدة.

ووقع على مذكرة التفاهم من الجانب المصري، الفريق كامل الوزير، نائب رئيس الوزراء للتنمية الصناعية، وزير النقل والصناعة، ومن الجانب التركي عثمان إفران، المدير العام لشركة بولاريس.

وقال المدير العام لشركة بولاريس التركية، عثمان إيفرين أريكان، في تصريحات لوسائل إعلام تركية ان هذان المشروعان سيجذبان استثمارات من نحو 1000 شركة، مما سيخلق فرص عمل لـ 50 ألف شخص.

وأضاف أريكان ان الشركة تهدف إلى الانتهاء من المشروع في غضون فترة زمنية أقصاها خمس سنوات، مما يخلق ما بين 25 ألفًا إلى 30 ألف فرصة عمل، مشيراً إلى أن المنطقتين سيجذبان استثمارات تبلغ 2 مليار دولار فور الإنتهاء منهما.

اقرأ أيضاً.. الهيئة العربية للتصنيع توقع مذكرة تفاهم مع تيلي ويند العالمية لتصنيع أنظمة دفاعية

وكانت شركة بولاريس للمناطق الصناعية قد نجحت في تنفيذ استثمارات بقيمة 4.5 مليار دولار داخل مصر مع توفير 65 ألف فرصة عمل، حيث يعمل داخل بولاريس عدد كبير من الشركات المصرية والأجنبية المالكة لأهم العلامات التجارية العالمية، كما تمتلك الشركة محفظة استثمارية تضم 12 مشروعاً على مساحة 7 ملايين متر مربع، في مدن العاشر من رمضان، والسادس من أكتوبر، والسادات.

زر الذهاب إلى الأعلى