اقتصاد

بولاريس تدرس تطوير أراضي مناطق صناعية بالعاصمة الإدارية الجديدة

الشركة تعتزم ضخ استثمارات بقيمة 120 مليون دولار لتطوير منطقة صناعية باكتوبر الجديدة

تدرس شركة بولاريس بارك التركية المتخصصة في تطوير المناطق الصناعية التوسع في نشاطها بالعاصمة الإدارية الجديدة من خلال الاتفاق مع شركة العاصمة الإدارية لتطوير أراضي مناطق صناعية، بحسب بيان صادر عن وزارة الاستثمار والتجارة الخارجية.

وجاء ذلك خلال لقاء المهندس حسن الخطيب وزير الاستثمار والتجارة الخارجية بوفد شركة بولاريس بارك المتخصصة، حيث صرح المهندس حسن الخطيب ان الشركة تعتزم ضخ استثمارات جديدة تقدر بنحو 120 مليون دولار بالتعاون مع هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لتنفيذ مشروع لتطوير 2.6 مليون متر مربع بأكتوبر الجديدة.

وكانت شركة العاصمة الإدارية الجديدة قد طرحت مطلع العام الجاري إقامة مدينة NCIP الصناعية على مساحة شاسعة تبلغ 1678 فدان، ما يزيد 7 مليون مترا مربعا، تضم 6 مناطق خدمية أساسية تشمل مناطق صناعية ولوجيستية ومجمع خدمي وميناء بري بالإضافة إلى مناطق سكنية وتجارية ومركز للدعم والأبحاث.

ومن المخطط ان تكون المدينة الصناعية الجديدة مدينة خضراء صديقة للبيئة تعتمد على مصادر الطاقة النظيفة والمتجددة، علي ان تقام بجنوب العاصمة الإدارية الجديدة على طريق العين السخنة بالقرب من محطة القطار السريع لربطها مع ميناء العين السخنة وميناء الاسكندرية الكبير بسهولة.

وقد نجحت شركة بولاريس للمناطق الصناعية في تنفيذ استثمارات بقيمة 4.5 مليار دولار داخل مصر مع توفير 65 ألف فرصة عمل، حيث يعمل داخل بولاريس عدد كبير من الشركات المصرية والأجنبية المالكة لأهم العلامات التجارية العالمية، كما تمتلك الشركة محفظة استثمارية تضم 12 مشروعاً على مساحة 7 ملايين متر مربع، في مدن العاشر من رمضان، والسادس من أكتوبر، والسادات.

زر الذهاب إلى الأعلى