فن وثقافة

“بومة”.. فيلم يجمع ركين سعد بالمخرج الأردني زيد أبو حمدان لأول مرة

انطلق تصوير فيلم الإثارة والجريمة “بومة” بطولة الفنانة الأردنية ركين سعد في تعاونها الأول مع المخرج زيد أبو حمدان والمقرر عرضه خلال الفترة المقبلة والتي تعاقدت على بطولته في شهر ديسمبر من العام الماضي.

فيلم “بومة” تدور أحداثه حول “بومة” الشخصية التي تجسدها الفنانة ركين سعد وهي عضوة عصابة مشهورة بمهارتها في استخدام السكين، تجد نفسها متورطة في صراع على السلطة بين عصابات الشوارع والمتطرفين دينيًا.

بينما تواجه صدمات ماضيها البائس كفتاة يتيمة، ويهدف الفيلم إلى عرض الإطار الملحمي لهذا العالم وسط العديد من التحديات التي تواجه النساء.

ويمثل الفيلم هو التجربة الثانية للمخرج زيد أبو حمدان بعد فيلمه الروائي الطويل “بنات عبد الرحمن” الحائز على جائزة الجمهور “يوسف شريف رزق الله” عام 2021 من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي.

وقع اختيار المخرج زيد أبو حمدان على الفنانة ركين سعد لبطولة الفيلم نظرًا لبراعتها مؤخرًا بعدد من الأعمال الدرامية التي تعاونت خلالها مع نجوم الدراما التلفزيونية أبرزها مسلسل “سفاح الجيزة” بطولة الفنان أحمد فهمي، ومسلسل “مدرسة الروابي للبنات”، مسلسل “ريفو” ولفتت الأنظار لموهبتها، وتشاركها البطولة جوانا عريضة.وتجسد شخصية “عنود” الصديقة المقربة منها بأحداث الفيلم.

وكانت آخر  مشاركات الفنانة ركين سعد بالظهور كضيف شرف بمسلسل “الحشاشين” بطولة الفنان كريم عبد العزيز الذي عرض بموسم دراما رمضان 2024، إلى جانب مسلسل “موعد مع الماضي” بطولة الفنان آسر ياسين وينتمي لنوعية الإثارة والتشويق، وفيلم “البحث عن منفذ لخروج السيد رامبو” بطولة الفنان عصام عمر والمقرر عرضهما خلال الفترة المقبلة.

ركين سعد هي ممثلة أردنية، بدأت التمثيل في عمر 10 سنوات في المسرح عندما كانت طالبة في مركز الفنون الأدائية، وعلى مسرح المدرسة، حصلت على شهادة البكالوريوس بالدراما من جامعة اكستر البريطانية، وشاركت بالعديد من ورش التمثيل في السينما والتلفزيون، وبعد الجامعة عادت إلى عمان وكانت أول مشاركتها في مسلسل “بوابة القدس” وتم ترشيحها للدور من قبل المخرج ألبير حداد، لتنطلق ركين بعدها وتعلن عن كونها من أهم المواهب في جيلها.

وعلى الجانب الآخر يمثل الفيلم هو عودة المخرج الأردني زيد أبو حمدان في فيلمه الروائي الطويل الثاني بعد فيلم “بنات عبد الرحمن” عام  2021 بطولة الفنانة صبا مبارك وشارك من خلاله بالعديد من المحافل السينمائية العالمية منها مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، مهرجان مالمو السينمائي، مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي، ومهرجان روترادم للفيلم العربي.

زر الذهاب إلى الأعلى