رياضة

بيراميدز يتخطي بلدية المحلة ويغرد وحيدًا في صدارة الدوري

تغلب فريق بيراميدز على مضيفه بلدية المحلة بهدفين دون رد، اليوم الأربعاء، في مسابقة الدوري المصري الممتاز.

أقيم لقاء بلدية المحلة وبيراميدز على ملعب السويس الجديد، ضمن منافسات الجولة 26.

لاكاي وسامي يقودان بيراميدز للفوز على بلدية المحلة في الدوري

تقدم بيراميدز بالهدف الأول عن طريق فخري لاكاي في الدقيقة 24.

وواصل بيراميدز تفوقه في الشوط الثاني، إذ أحرز أحمد سامي الهدف الثاني في الدقيقة 74.

ورفع بيراميدز رصيده إلى 57 نقطة من 24 لقاء، متفوقًا بفارق 17 نقطة، عن المصري “صاحب المركز الثاني من 25 مباراة.

ويعد الأهلي الفريق الوحيد القادر على تخطي بيراميدز، حال الفوز بجميع مبارياته المؤجلة، ويحل الأهلي ثالثًا في جدول الترتيب برصيد 39 نقطة، من 17مباراة فقط.

في المقابل، تجمد رصيد بلدية المحلة عند 22 نقطة في المركز السادس عشر.

وشهدت المباراة مشاركة محمد الشيبي، لاعب بيراميدز، في الشوط الثاني أمام بلدية المحلة، بعد رفع عقوبة الإيقاف “مؤقتًا” عنه لحين فصل لجنة الاستئناف باتحاد الكرة في قرار إيقافه.

كان اتحاد الكرة، قرر مؤخرًا، إيقاف لاعب بيراميدز 6 مباريات، بسبب مخالفته اللوائح باللجوء إلى القضاء المدني، في واقعة صفع حسين الشحات، لاعب النادي الأهلي، له، قبل أن يستأنف النادي على العقوبة.

تفاصيل أزمة الشحات والشيبي

يذكر أن حسين الشحات اعتدى على محمد الشيبي، بالصفع والسب، عقب مباراة الأهلي وبيراميدز، في الدور الثاني من مسابقة الدوري المصري الممتاز، الموسم الماضي.

واعتذر حسين الشحات للشيبي بعد دقائق من الواقعة، لكن نادي بيراميدز قرر التصعيد ضد لاعب الأهلي، بالتقدم بشكوى ضده إلى لجنة الانضباط بالاتحاد المصري لكرة القدم.

اقرأ أيضا.. الزمالك يعلن إيقاف محمد عواد وإحالته للتحقيق

النادي الأهلي قرر أيضًا توقيع عقوبة مالية كبيرة على حسين الشحات، بسبب ما بدر منه تجاه الظهير الأيمن المغربي، بينما اكتفت رابطة الأندية بإيقاف الشحات مباراتين وغرامة مالية قدرها 20 ألف جنيه، بسبب السلوك غير الرياضي.

لجأ محمد الشيبي إلى القضاء المدني، وفي 31 مايو الماضي، قضت محكمة جنح مدينة نصر، بمعاقبة حسين الشحات لاعب فريق الكرة الأول بالنادي الأهلي، بالحبس عامًا مع إيقاف التنفيذ وحرمانه من عضوية أي هيئة رياضية لمدة 5 سنوات، بجانب دفع تعويض قيمته 100 ألف جنيه.

زر الذهاب إلى الأعلى