فن وثقافة

“بيلا حديد ليست الأولى” ..نجوم تم إقصائهم بسبب دعم القضية الفلسطينية

يتعرض عدد كبير من النجوم العالميين وبالتحديد في مجال الترفيه للعديد من المضايقات وتضييق الخناق من قبل الكيان الصهيوني بسبب دعمهم للقضية الفلسطينية.

ويصل الأمر إلى طردهم من عملهم وعدم مشاركتهم بأي أعمال سواء كانت سينمائية أو تليفزيونية وسط توجهات سياسية متعنته.

وعلى الرغم من الدعم العالمي لممارسات الاحتلال الإسرائيلي في غزة ومواصلة الانتهاكات، إلا أن قام العديد منهم بتوقيع عريضة طالبوا خلالها الرئيس الأمريكي جو بايدن بوقف فوري لإطلاق النار، وإدخال المساعدات الإنسانية، ويقومون بنشر صور ومقاطع فيديوهات عبر حساباتهم الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي لجرائم الحرب التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي في غزة على مرأي ومسمع من العالم أجمع وسط صمت إعلامي غربي ودعم أمريكي بلا حدود.

ونقدم لكم في هذا التقرير نجوم دعموا القضية والشعب الفلسطيني:

أنجلينا جولي أول من دعم القضية الفلسطينية

كانت النجمة العالمية أنجلينا جولي من أولى النجمات في هوليوود اللواتي قمن بدعم القضية الفلسطينية، وفاجئت جمهورها ومتابعيها حول العالم بتضامنها مع الشعب الفلسطيني.

كما أدانت الجرائم الوحشية التي يواصل ارتكابها الكيان الصهيوني، ونشرت صور عبر حسابها الرسمي على “انستجرام”، أوضحت خلالها كم الدمار الناتج عن قصف قطاع غزة.

وعلقت: “هذا هو القصف المتعمد للسكان المحاصرين الذين ليس لديهم مكان يفرون إليه.. لقد ظلت غزة بمثابة سجن مفتوح منذ ما يقرب من عقدين من الزمن، وتتحول بسرعة إلى مقبرة جماعية”.

جون كوزاك

كان الممثل الأمريكي جون كوزاك من أول الداعمين للشعب الفلسطيني، ودائمًا ما ينشر صور ومقاطع فيديوهات عبر حسابه على “X” يكشف خلالها عن الانتهاكات الصارخة من قبل الكيان الصهيوني في قطاع غزة.

ومع استمرار انقطاع الخدمات الحياتية مثل الماء والكهرباء وتدمير البنية التحتية، ونزوح الالاف من بيوتهم رغمًا عنهم، شن كوزاك هجومًا ضد الرئيس الأمريكي جو بايدن بسبب تجاهله لما يحدث تجاه الشعب الفلسطيني.

ونشر بوست عبر حسابه وقال: “وما لم يخلط المرء بين 2.2 مليون شخص وحماس – قتل الآلاف من الأطفال، وقطع المياه والغذاء – والعقاب الجماعي غير القانوني على هذا النطاق – فكيف يمكن تأسيس هذه الحقائق على كل من اللياقة والرؤية الواضحة لمصالح وقيم الولايات المتحدة ؟”.

اقرأ أيضا.. الحلفاوي عن قصف الكيان الصهيوني لليمن: “إنهاء الحرب يعني نهاية نتنياهو”

مارك رافالو

يعد الممثل الأمريكي مارك رافالو من أبرز النجوم الذي تضامنوا مع القضية الفلسطينية منذ بداية الحرب على قطاع غزة يوم 7 أكتوبر من العام الماضي.

كما حرص على أن يشارك في توقيع العريضة التي تم مطالبة الرئيس الأمريكي جو بايدن خلالها بوقف فوري لإطلاق النار، وإدخال المساعدات الإنسانية.

وقال رافالو: “نجتمع سويًا كفنانين ومحامين والأكثر أهمية كبني آدمين نشهد على الأحداث المأساوية والمؤسفة التي تحدث في غزة، من فضلكم انضموا إلينا لمطالب الرئيس الأمريكي وقادة العالم بوقف فوري لإطلاق النار في غزة قبل وفاة روح أخرى”.

واستكمل: “لابد من قرار فوري لوقف إطلاق النار بدون أي تأجيل وإنهاء القصف في غزة وإدخال المساعدات الإنسانية ووصولها للمحتاجين”.

كما طالب “رافلو” الكيان الصهيوني بضرورة السماح بدخول المساعدات الإنسانية إلى الجانب الفلسطيني قائلا: “كفى هذا غير معقول”.

بيلا وجيجي حديد

استبعدت إحدى الماركات العالمية الخاصة بالملابس، الممثلة وعارضة الأزياء الفلسطينية بيلا حديد من حملتها الإعلانية الجديدة بعد إثارة الحملة غضب عارم في إسرائيل نظرًا للاستعانة بها لإصدار نسخة من الأحذية الرياضية كان على هيئة رمز لدورة الألعاب الأولمبية في ميونيخ.

ويمثل الحذاء تكريمًا للحذاء الأصلي الذي أصدرته الشركة في عام 1972 قبل دورة الألعاب الأولمبية بنفس العام، وكون الحملة مثابة إعادة ذكرى حادث أولمبياد ميونيخ حيث قتل أحد عشر إسرائيليًا على يد فلسطينيين.

وتصدرت بيلا حديد قائمة النجوم الذين دعموا القضية الفلسطينية، لما لا وهي تنحدر أصولها من والدها رجل الأعمال محمد حديد وتربطها علاقة وطيدة بالأراضي الفلسطينية، حيث تحرص دائمًا برفقة شقيقتها على دعم ومؤازرة الشعب الفلسطيني.

كما قامت خلال الفترة الماضية بنشر صورة عبر حسابها على “انستجرام” وتضمنت أسماء عدد من الشهداء الفلسطينيين منذ بداية القصف على قطاع غزة، وطالبت وقف فوري لإطلاق النار ومحاسبة الكيان الصهيوني على جرائم الحرب والإبادة الجماعية  للشعب الفلسطيني.

ماليسا باريرا

استبعدت الشركة المنتجة للجزء الجديد من سلسلة أفلام الرعب والإثارة “Scream”، الممثلة المكسيكية الشابة ميليسا باريرا بعد مواصلة دعمها للشعب الفلسطيني، ونشرها صور ومقاطع فيديوهات عبر حسابها الرسمي على “انستجرام” كشفت خلال كم الجرائم التي ترتكب في قطاع غزة.

وشاركت ميليسا في الجزئين الماضيين من السلسلة اللذان تم عرضهما تباعًا عامي 2022 و2023، إلا أن التوجهات السياسية حالت دون مشاركتها بالجزء الجديد.

سوزان سارندون

كشفت وكالة المواهب الأمريكية “UTA” عن منع التعامل مع الممثلة الأمريكية سوزان سارندون وفسخ التعاقد معها بعد إصرارها على المشاركة في المظاهرات الداعمة للشعب الفلسطيني بالعديد من الولايات المتحدة الأمريكية.

وكانت سارندون هي إحدى عملاء الوكالة المميزين طوال سنوات منذ تعاقدها معهم منذ عام 2014، وكان لسوزان سارندون كلمة أثناء مسيرة في مدينة نيويورك قالت خلالها: “ليس من الضروري أن تكون فلسطينيًا لتقف إلى جانب الشعب الفلسطيني، ليس من الضروري أن تكون فلسطينيًا لكي تفهم أن ذبح ما يقرب من 5 آلاف طفل أمر غير مقبول وجريمة حرب”.

واستكملت: “ليس من الضروري أن تكون فلسطينيًا لكي تفهم أن جرائم الحرب ترتكب كل يوم وفقًا للأمم المتحدة وغيرها من المنظمات الإنسانية، هذه فرصة لتثقيف الناس إذا كانوا يرغبون في الانفتاح إذا تمكنت من تجاوز الغرائز القبلية التي تفرقنا الان لفترة طويلة”.

ماكليمور

انضم مغني الهيب هوب الأمريكي ماكليمور للقائمة مؤخرًا بعدما كشف في شهر مايو الماضي عن مقطع أغنية بعنوان “Hind’s Hall” التي دعم خلالها القضية والشعب الفلسطيني.

وهاجم “ماكليمور” الشرطة الأمريكية في تعاملها مع المتظاهرين الداعمين للقضية الفلسطينية في مدينة نيويورك وعدد من الولايات المتحدة الأمريكية خلال الأيام القليلة الماضية.

كما هاجم سياسات الولايات المتحدة الأمريكية وعدد من السياسيين البارزين وأكد أنهم السبب في تردي الأوضاع في غزة، وأن الجيل الحالي لن يخضع ولن يستسلم على الرغم من كل المكائد، وهاجم العديد من منصات مواقع التواصل الاجتماعي منها “Meta” نظرًا لتعنتها ضد داعمي القضية الفلسطينية.

زر الذهاب إلى الأعلى