عقارات

«بَيوت» 412 ألف باحث عن العقارات بمصر خلال سبتمبر

تحتفل بَيوت بمضي عام علي تأسيسها، حيث أطلقت المنصة في 20 سبتمبر 2023، وكان لها تأثير كبير على سوق العقارات المصري، حيث قدمت حلولاً مبتكرة للباحثين عن العقارات والمستثمرين والبائعين.

وبناءً على نجاحها في الإمارات، كان دخول بَيوت إلى مصر خطوة هامة في توسعها عبر المنطقة، ومع مهمة تحسين تجربة البحث عن العقارات، يعكس نمو المنصة خلال العام الماضي التزامها بخدمة السوق المصري بفعالية.

تعليقًا على العام الأول، أشارت ياسمين التونسي، مديرة التسويق في بَيوت، إلى أهداف المنصة عند دخولها السوق المصري.

وقالت التونسي: “لطالما كانت بَيوت لاعبًا رئيسيًا في الإمارات والشرق الأوسط، عندما أطلقنا بَيوت في مصر، أردنا تقديم تجربة عقارية أكثر تطورًا وملائمة للسوق المحلي”.

أغسطس سجل 575 ألف زيارة للبحث عن العقارات

بحلول سبتمبر 2024، اجتذبت بَيوت 412,000 مستخدم نشط شهريًا، بعد أن كانت تبدأ فقط من 1,200 في يناير. وبالمثل، زادت زيارات الموقع من أقل من 4,000 في مارس إلى 575,000 بحلول أغسطس 2024، مما يعكس زيادة الاهتمام والثقة في المنصة.

وقد انعكس تركيز المنصة المبكر على تقديم خدمة ذات جودة وتجربة مستخدم إيجابية في التقييمات المستمرة للتطبيق، حيث حافظت على معدل 4.5 نجوم في المتوسط طوال العام الماضي.

كما تفخر بَيوت بامتلاكها قاعدة عملاء كبيرة وفريدة من المطورين والوكلاء العقاريين، يبرز هذا التنوع قدرة المنصة على تلبية احتياجات مجموعة واسعة من العملاء في قطاع العقارات.

وقال ڠي فرحات، المدير العام لبَيوت مصر: “كان عامنا الأول في مصر نجاحًا استثنائيًا، سواء من حيث وضع العلامة التجارية أو نمو الإيرادات”.

وأضاف: “ولكن الأمر لا يتعلق بالأرقام فقط، بل نركز على تحسين سوق العقارات في مصر من خلال تقديم خدمات ممتازة والمساهمة في رفع مستوى العقارات المتاحة ونحن واثقون من أن بَيوت ستستمر في النمو والتحسن في السنوات المقبلة”.

توليد العملاء المحتملين

في سبتمبر 2023، تولدت 2,000 فرصة عمل؛ وبحلول أغسطس 2024، ارتفع هذا الرقم إلى 55,000، مما يؤكد فعالية المنصة في ربط المشترين والبائعين والمستثمرين.

كما شهدت قاعدة بيانات العقارات لبَيوت توسعًا كبيرًا. في نوفمبر 2023، استضافت المنصة 3,400 قائمة إعلانية، وارتفع هذا الرقم إلى 26,000 بحلول أغسطس 2024، مما يوفر للمستخدمين مجموعة واسعة من الخيارات العقارية.

وأضافت التونسي: “نحن نبحث باستمرار عن طرق لتحسين تجربة المستخدم وتوفير المزيد من الفرص للمشترين والبائعين والمستثمرين”.

وقال فرحات: “نرى أنفسنا شركاء في رحلات عملائنا العقارية، سواء كانوا يشترون منزلهم الأول، أو يبيعون عقارًا استثماريًا، أو يخططون لمشروع واسع النطاق”.

وأضاف: “نريد دعمهم في كل خطوة على الطريق” مع استعداد بَيوت لدخول عامها الثاني في مصر، تخطط الشركة لتوسيع نطاقها بشكل أكبر، لتغطية المزيد من المناطق في جميع أنحاء البلاد. كما تتضمن الخطط المستقبلية تحسين ميزات المنصة، سواء على الموقع الإلكتروني أو تطبيق الجوال، بناءً على ملاحظات المستخدمين لتوفير تجربة أكثر سلاسة.

زر الذهاب إلى الأعلى