عسكرية

تاليس العالمية تنشئ أول اكاديمية لها للتدريب في مصر

الأكاديمية ستقام بالشراكة مع الجيش المصري والجامعة الفرنسية بالقاهرة

أبرم الجيش المصري مؤخرا مذكرة تفاهم مع مجموعة تاليس الفرنسية العالمية الرائدة في مجالات الصناعات الدفاعية والإلكترونية لإنشاء أول اكاديمية تدريب للمجموعة العالمية في مصر، علي أن تقام الأكاديمية بالتعاون مع الجيش المصري والجامعة الفرنسية بالقاهرة.

وقام بتوقيع مذكرة التفاهم الفريق أحمد خالد قائد القيادة الاستراتيجية بالجيش المصري والمشرف علي التصنيع العسكري ونائب رئيس مجموعة تاليس العالمية، وذلك علي هامش معرض مصر الدولي للصناعات الدفاعية “إيديكس 2023”.

وتساهم الأكاديمية في تطوير منظومة تأهيل وتدريب العناصر البشرية المصرية كأحد المكونات الأساسية فى مجال نقل تكنولوجيا التصنيع العسكرى.

ومن المخطط ان تعمل “أكاديمية تاليس للتدريب” علي تأهيل أعداد كبيرة من الشباب المصرى على مهارات فنية وتخصصية تؤهلهم للتعامل مع أحدث الأجهزة والمنظومات العالمية.

كما ستوفر الأكاديمية للخريجين شهادات معتمدة من الجامعة الفرنسية ومماثلة للتعليم الأوروبى توفر لهم فرص عمل متميزة فى مجالات التصنيع العسكرى والمدنى.

الجدير بالذكر ان الجيش المصري ومجموعة تاليس الفرنسية العالمية يتمتعان بعلاقات استراتيجية منذ سبعينيات القرن الماضي والتي نتج عنها إنشاء اول شركة في الصناعات الدفاعية بنظام الشراكة مع القطاع الخاص العالمي في عام 1982، وهي الشركة العربية العالمية للبصريات (AIO).

وتستحوذ مجموعة تاليس العالمية علي حصة 49% من الشركة العربية العالمية للبصريات، بينما تمتلك الدولة ممثلة في جهاز مشروعات الخدمة الوطنية بالجيش المصري حصة 51% من الشركة.

وتعمل الشركة العربية العالمية للبصريات حاليا علي تطوير وإنتاج أجيال حديثة ومتطورة من انظمة الرؤية الليلية للأفراد والأنظمة البصرية والالكترونية للآليات العسكرية بمختلف انواعها وأنظمة إدارة النيران.

هذا بالإضافة إلي تطوير وتصنيع أنظمة المراقبة وتأمين الحدود والرصد الكهروبصري والاستطلاع ومنصات التحكم بالأسلحة عن بعد (RCWS) للمركبات المدرعة والقطع البحرية.

زر الذهاب إلى الأعلى