بنوك وبورصة

تعاون بين بنك القاهرة و”IBAG” لزيادة تحويلات المصريين بالخارج

أعلنت مجموعة ايباج (IBAG) لخدمات تحويل الأموال، والوكيل الرسمي لشركة “ويسترن يونيون” في مصر، عن إطلاق المرحلة الأولى من خدمات الشركة، والتي تتيح استقبال وإرسال الحوالات المالية بالدولار الأمريكي والجنيه المصري من خلال 20 فرعًا من بنك القاهرة.

خدمات ويسترن يونيون تتوفر في بنك القاهرة بعد التعاون مع “IBAG”

وبحسب الإعلان، تهدف هذه الشراكة إلى جذب عملاء جدد من العديد من الشرائح الاجتماعية لدعم مبادرة الشمول المالي وتنويع مصادر العملة الأجنبية داخل القطاع المصرفي.

وأوضح رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لبنك القاهرة طارق فايد، أن إطلاق خدمات ويسترن يونيون عبر فروع البنك يأتي في إطار الجهود المستمرة لزيادة تحويلات المصريين العاملين بالخارج.

وأكد فايد أن هذا يتماشى مع قيام البنك المركزي المصري بدمج قطاع تحويل الأموال غير الرسمي داخل القطاع المصرفي وتعزيز الشمول المالي.

اقرأ أيضًا.. معلق مباراة اليابان وإسبانيا اليوم في ربع نهائي أولمبياد باريس 2024

وأضاف أنها خطوة نحو زيادة التدفقات النقدية الأجنبية بما ينعكس إيجابا على الاقتصاد المصري.

وأكد مصطفى سرهنك، رئيس مجلس الإدارة التنفيذي لمجموعة “IBAG”، أن استراتيجية المجموعة تتفق مع رؤية البنك المركزي المصري لدعم وتنمية الاقتصاد المصري، وهو سبب الشراكة مع بنك القاهرة.

كما قال عبد الله السادة، الرئيس التنفيذي لشركة IBAG، إن نطاق الخدمات التي تقدمها هذه الشراكة سيتم توسيعه ليشمل مناطق جغرافية جديدة، وهو ما من المتوقع أن يزيد من تحصيل الدولارات في البنوك من المصريين في الخارج.

والجدير بالذكر أيضًا أن بنك القاهرة انضم إلى المساهمين في IBAG في سبتمبر 2022، حيث اشترى أسهمًا من شركة الأهلي كابيتال القابضة، الذراع الاستثماري للبنك الأهلي المصري، وبنك مصر، ليحصل على حصة 10% في الشركة.

اقرأ أيضًا.. معلق مباراة المغرب والولايات المتحدة الأمريكية في أولمبياد باريس 2024

كما ارتفعت تدفقات تحويلات المغتربين المصريين من 1.6 مليار دولار في مايو 2023 إلى 2.7 مليار دولار في مايو 2024، بزيادة قدرها 73.8% على أساس سنوي.

ويرجع الارتفاع إلى انخفاض قيمة الجنيه المصري أمام الدولار الأمريكي أربع مرات منذ عام 2022، كان آخرها في مارس 2024، عندما فقد الجنيه أكثر من 60% من قيمته، وأدى ذلك إلى توحيد سعر الصرف الرسمي وأسعار السوق السوداء.

زر الذهاب إلى الأعلى