اقتصاد

الحكومة توافق على تخصيص 47.4 ألف فدان بشمال سيناء لصالح جهاز مستقبل مصر

وافقت الحكومة اليوم خلال الإجتماع الرابع عشر لمجلس الوزراء، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، على مشروع قرار جمهوري بتخصيص قطعتي أرض مملوكتين للدولة ملكية خاصة بناحية منطقتي رابعة وبئر العبد في محافظة شمال سيناء لصالح جهاز مستقبل مصر للتنمية المستدامة.

وبحسب “خاص عن مصر“، تصل المساحة التي تم تخصيصها لصالح جهاز مستقبل مصر للتنمية المستدامة التابع للجيش المصري، إلى 47.4 ألف فدان، تتوزع على القطعة الأولى بمساحة 46.7 ألف فدان، والقطعة الثانية بمساحة 714.19 فدان، لاستخدامهما  في أنشطة الإستصلاح والاستزراع.

وقد تم مؤخراً تكليف جهاز مستقبل مصر للتنمية المستدامة بتنفيذ مشروع إستصلاح وزراعة حوالي 600 ألف فدان بمناطق شمال ووسط سيناء ضمن المشروع القومي لتنمية سيناء بهدف توطين 8 ملايين مواطن مصري في شمال وجنوب سيناء.

وتوشك مصر حالياً على الإنتهاء من إنشاء نهر صناعي، يضم مسارين لنقل المياه المعالجة المنتجة بواسطة محطة بحر البقر والمتدفقة بترعة الشيخ جابر إلي مناطق متفرقة بشمال ووسط سيناء، حيث يبلغ طول المسارين نحو 108 كيلومتر يقام عليهما نحو 18 محطة رفع عملاقة.

اقرأ أيضاً.. مصر تكشف عن مسيرات قتالية خلال إصطفاف تفتيش حرب الفرقة السادسة المدرعة

وتضع القيادة السياسية تنمية شبه جزيرة سيناء على رأس أولوياتها، حيث بلغ حجم الإستثمارات اكثر من نصف تريليون جنيه لتنمية سيناء خلال السنوات الماضية، بينما تستهدف الدولة المصرية ضخ المزيد من الاستثمارات، والتي تقدر بـ400 مليار حنيه خلال الفترة المقبلة.

وفي سياق متصل، يشار إلى أن الجيش المصري يخطط من خلال جهاز مستقبل مصر للتنمية المستدامة لإستصلاح وزراعة مساحات شاسعة من الأراضي بمواقع مختلفة على مستوى الجمهورية تقدر بنحو 4.5 مليون فدان بحلول عام 2027 تضاف إلي الرقعة الزراعية في مصر.

زر الذهاب إلى الأعلى