عقارات

تخصيص 5% من الطرح الجديد لمبادرة سكن لكل المصريين لـ ذوى الهمم

تخصيص أسبوع للمواطنين ذوى الهمم للتقديم على الطرح الجديد قبل جميع المواطنين

 قررت وزارة الإسكان تخصيص 5% من إجمالى الوحدات المطروحة من قبل صندوق الإسكان الاجتماعى ودعم التمويل العقارى ضمن الإعلان الجديد بالمبادرة الرئاسية “سكن لكل المصريين” للمواطنين ذوى الهمم.

وقالت مى عبد الحميد، الرئيس التنفيذى لصندوق الإسكان الاجتماعى ودعم التمويل العقارى، إن الصندوق سوف يخصص أسبوعًا كاملًا للمواطنين ذوى الهمم للتقديم على الوحدات السكنية المطروحة قبل أن يتم طرح الإعلان لجميع المواطنين بمن فى ذلك المواطنون ذوو الهمم.

وأضافت أن التخصيص للمواطنين ذوى الهمم سوف يتم طبقًا لعدد الوحدات المتاحة، وهذا التخصيص يشمل كيان الأسرة الواحدة متمثلة فى “صاحب الطلب – الزوجة/الزوج – الأبناء القصر”، بشرط انطباق الشروط عليهم وتقديم المستندات الطبية الدالة على درجة الإعاقة، بطاقة إثبات الإعاقة والخدمات المتكاملة للأشخاص ذوى الإعاقة، على أن تكون سارية خلال عام 2024.

أقرأ أيضا..الإسكان: إتاحة 426 قطعة أرض مطروحة بـ20 مدينة جديدة لذوي الهمم

وأوضحت أن الصندوق بصدد طرح 70 ألف وحدة سكنية للمواطنين منخفضى ومتوسطى الدخل ضمن المبادرة الرئاسية “سكن لكل المصريين”، وذلك بواقع 60 ألف وحدة سكنية للمواطنين منخفضى الدخل، و10 آلاف وحدة سكنية للمواطنين متوسطى الدخل.

وقالت إن صندوق الإسكان الاجتماعى ودعم التمويل العقارى حصل على موافقة مجلس الوزراء لتحديث قواعد تخصيص الوحدات السكنية ضمن برنامج الإسكان الاجتماعى للفئات من ذوى الإعاقة والاحتياجات الخاصة، والإجراءات المنظمة لها.

وأشارت إلى أن مجلس الوزراء وافق أيضًا على تعديل شروط برنامج سكن لكل المصريين لمنخفضى الدخل والإعلان عن طرح بيع الوحدات الجارى تنفيذها.

وذلك من خلال تطوير دورة العمل للبرنامج وذلك تيسيرًا على المواطنين وبما يحقق أهدافه، إلى جانب تعديل شروط برنامج سكن لكل المصريين لمتوسطى الدخل؛ والإعلان عن طرح الوحدات السكنية الجارى تنفيذها؛ لمتوسطى الدخل بالمدن الجديدة؛ والمتبقية من الإعلانات السابقة.

زر الذهاب إلى الأعلى