رياضة

تصنيف الفيفا| تقدم منتخب مصر.. والأرجنتين في الصدارة

كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، اليوم الخميس، عن التصنيف الشهري للمنتخبات، والذي شهد تقدم منتخب مصر مركزًا واحدًا.

وخاض منتخب مصر مواجهتين في تصفيات إفريقيا المؤهلة إلى كأس العالم 2026 خلال شهر يونيو الجاري، إذ فاز على بوركينا فاسو 2-1، وتعادل مع غينيا بيساو 1-1.

منتخب مصر يتقدم مركزًا.. ترتيب المنتخبات الإفريقية في تصنيف الفيفا

1- المغرب (12 عالميًا)

2- السنغال (18 عالميًا)

3- مصر (36 عالميًا)

4- كوت ديفوار (37 عالميًا)

5- نيجيريا (38 عالميًا)

6- تونس (41 عالميًا)

7- الجزائر (44 عالميًا)

8- الكاميرون (49 عالميًا)

9- مالي (50 عالميًا)

10- جنوب إفريقيا (59 عالميًا).

ويتصدر منتخب مصر ترتيب المجموعة الأولى في تصفيات كأس العالم برصيد 10 نقاط، بفارق 4 نقاط عن غينيا بيساو صاحب المركز الثاني، ويحل بوركينا فاسو ثالثًا (5 نقاط)، وسيرليون رابعًا (5 نقاط)، وإثيوبيا خامسًا (3 نقاط)، وجيبوتي سادسًا (نقطة).

اقرأ أيضا.. الكرة المصرية تتشح بالسواد.. وفاة مشجع ثالث خلال 24 ساعة

ويحتاج منتخب مصـر إلى حصد 15 نقطة من أصل 18، للتأهل رسميًا إلى كأس العالم 2026، دون النظر لأي نتائج أخرى، إذ يصعد متصدر كل مجموعة في التصفيات مباشرة.

بينما سيخوض أفضل 4 منتخبات احتلت المركز الثاني دورة مصغرة يتأهل منها منتخب واحد إلى الملحق العالمي للمنافسة على مقعد آخر.

يذكر أن حسام حسام، تولى مؤخرًا تدريب منتخب مصر، خلفًا للبرتغالي روي فيتوريا، الذي أقيل من منصبه، عقب الخروج المبكر من بطولة كأس الأمم الإفريقية 2023 – التي أقيمت في كوت ديفوار مطلع العام الجاري- من الدور ثمن النهائي أمام الكونغو الديمقراطية بركلات الجزاء الترجيحية، عقب انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل بهدف لمثله.

أما على المستوى العالمي، فقد حافظ منتخب الأرجنتين بطل النسختين الأخيرتين من كأس العالم وكوبا أمريكا على الصدارة.

ترتيب أفضل 10 منتخبات في التصنيف العالمي

1- الأرجنتين

2- فرنسا

3- بلجيكا

4- البرازيل

5- إنجلترا

6- البرتغال

7- هولندا

8- إسبانيا

9- كرواتيا

10- إيطاليا

ويستهل منتخب الأرجنتين رحلة الدفاع عن لقب كوبا أمريكا، بمواجهة كندا، في الساعات الأولى من صباح غدًا الجمعة، بالولايات المتحدة الأمريكية.

زر الذهاب إلى الأعلى