عسكرية

تحملها عربات “دودج” .. تعرف على أحدث الطائرات المسيرة المنضمة للجيش المصري

كشف الجيش المصري، الثلاثاء، خلال إصطفاف تفتيش حرب الفرقة السادسة المدرعة بالجيش الثاني الميداني عن عدد من الطائرات المسيرة المنضمة حديثاً إلى منظومته التسليحية.

وبحسب “خاص عن مصر“، ظهرت الطائرات المسيرة ذات الحجم الصغير، والتي تستخدم لمهام الإستطلاع التكتيكي، محملة على متن عربات “دودج رام”، حيث تتميز هذه المسيرات بإمكانية إطلاقها يدوياً والهبوط الحر.

تحملها عربات "دودج" .. تعرف على أحدث الطائرات المسيرة المنضمة للجيش المصري

وكشف الجيش المصري خلال عرض لأحدث المعدات والأسلحة في صفوفه، عن طرازات المسيرات المنتجة بواسطة شركة AeroVironment الأمريكية، وهي كالآتي: “Puma LE”، “Puma AE”، “RQ-12A WASP”، و” RQ-11 Raven”.

وتستعرض “خاص عن مصر” في سطور مواصفات هذه المسيرات استناداً على المعلومات التي تتيحها الشركة المصنعة على موقعها الرسمي:

وتتميز الطائرة الموجهة بدون طيار من طراز “Puma LE”، بوزن فائق الخفة بما يسهل عملية إطلاقها يدوياً، حيث يبلغ مددى المسيرة العملياتي 60 كم، وبقائية تتراوح بين 5.5 ساعة إلى 6.5 ساعة، وقدرة على حمل حمولة بوزن 2.5 كجم، حيث تستطيع تنفيذ مهام الاستطلاع في البحر والبر.

الطائرة المسيرة RQ-20 Puma مع عناصر الجيش الأمريكي

أما الطائرة الموجهة بدون طيار الثانية، وهي من طراز “Puma AE”،  وتتماثل في مهامها مع المسيرات السالف ذكرها، ويتراوح مدى المسيرة العملياتي بين 20 إلى 60 كم، وبقائية تصل إلى أكثر من 3 ساعة.

الطائرة الموجهة بدون طيار الثالثة، وهي من طراز “RQ-11 Raven”، وتعد من أكثر الطائرات المخصصة لمهام الإستطلاع العسكري انتشاراً على مستوى العالم، حيث يصل مدى العمليات إلى 10 كم، وتتميز بخفة الوزن وسهولة التشغيل، ويمكن حملها يدويا وإطلاقها للقيام بمهام المراقبة والإستطلاع ليلاً ونهاراً.

تحملها عربات "دودج" .. تعرف على أحدث الطائرات المسيرة المنضمة للجيش المصري
المسيرة RQ-11 Raven

الطائرة الموجهة بدون طيار الأخيرة، وهي من “طراز RQ-12A WASP”، وهي واحدة من أصغر الطائرات المسيرة المخصصة لمهام الإستطلاع العسكري، حيث تتميز بإمكانية العمل في جميع البيئات، وتصل قدرتها على البقاء في الجو إلى 50 دقيقة، وتتزود بحمولة متنوعة بين منظومات الرثد الكهروبصري والأشعة تحت الحمراء.

تحملها عربات "دودج" .. تعرف على أحدث الطائرات المسيرة المنضمة للجيش المصري
الطائرة المسيرة من طراز RQ-12A WASP مع أحد عناصر الجيش الأسترالي
زر الذهاب إلى الأعلى