سياحة

تعرف على أسعار تذاكر المتحف المصري الكبير

بدأ اليوم الأربعاء التشغيل التجريبي للمتحف المصري الكبير وهو خطوة لاختبار البنية التحتية والخدمات قبل الافتتاح الرسمي، وفتح المتحف أبوابها لاستقبال الزوار من مصر والسائحين من مختلف دول العالم، ويهدف هذا التشغيل إلى تحسين تجربة ومعالجة أي تحديات قد تظهر.

ويمثل هذا الحدث الذي طال انتظاره، وتشمل 12 قاعة رئيسية بإجمالي قطع أثرية تبلغ 24 ألف قطعة، تقع على مساحة تقدر بحوالي 6 أفدنة، بخلاف ما تم تشغيله بالفعل.

المتحف المصري

تعرف على أسعار تذاكر المتحف المصري الكبير

ويهدف المتحف الذي كان قيد الإنشاء لأكثر من عقد من الزمان وتجاوزت تكاليفه مليار دولار، إلى تقديم لمحة عن التراث الغني لمصر أثناء الاستعداد لافتتاحه الرسمي، ستشهد الفترة التجريبية 4000 زائر، مما يوفر رؤى حاسمة حول عمليات المتحف وتجربة الزائر.

أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء في تصريحات سابقة، أنه بناء على توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، سيتم بدء التشغيل التجريبي الجزئي للمتحف المصري الكبير اليوم الأربعاء، ليبدأ أول تشغيل تجريبي للقاعة الرئيسية بالمتحف، والتشغيل التدريجي لبعض أجزاء المتحف، تمهيداً للافتتاح الرسمي الكبير لهذا المشروع الذي اكتمل بالفعل، وسيكون هدية مصر للعالم، كأكبر متحف على مستوى العالم.

قال الدكتور عباس الطيب، مساعد وزير السياحة والآثار للشئون الأثرية، أن التشغيل التجريبي للمتحف المصري الكبير يمثل خطوة مهمة للوقوف على كافة متطلبات التشغيل وسلبياته لتلافي أي معوقات قبل الافتتاح النهائي للمتحف.

وقال الطيب في مقابلة مع قناة النيل الإخبارية، إن الافتتاح التجريبي للمتحف المصري الكبير يمثل خطوة جيدة لاختبار القدرات والوقوف على كافة متطلبات التشغيل نظراً لأن المتحف هو الأكبر على مستوى العالم.

وأشار مساعد وزير السياحة والآثار إلى أن المساحة الهائلة للقاعات الرئيسية داخل المتحف التي تصل إلى 18 ألفا و800 متر مربع، دفعتنا إلى إجراء تشغيل تجريبي لقياس كافة الأنظمة المشغلة لهذه القاعات، لتدارك أي ملاحظات قبل الافتتاح الرسمي.

يأتي هذا التصريح في الوقت الذي من المقرر أن ينطلق فيه الافتتاح التجريبي للمتحف المصري الكبير الذي يعد أكبر صرح ثقافي حضاري تقدمه مصر في القرن الـ 21 للعالم أجمع.

ويعتبر المتحف المصري الكبير مؤسسة علمية وثقافية وتعليمية تهدف إلى الحفاظ على التراث والحضارة المصرية القديمة، وتعزيز البحث العلمي من خلال تقديم تجربة سياحية متكاملة فريدة ومتاحة لزواره، تعتمد على وسائل العرض التكنولوجية الحديثة.

ومن المتوقع أن يستضيف المتحف المصري الكبير عند اكتماله حوالي 100 ألف قطعة أثرية قديمة، ويستقبل حوالي 15 ألف زائر يومياً، بالإضافة إلى المعارض الرئيسية، يمكن للزوار الاستمتاع بالمساحات المتاحة بالمتحف، بما في ذلك متحف الأطفال والحدائق الخارجية والمنطقة التجارية بالمتحف المصري الكبير التي تضم مطاعم ومقاهي ومتاجر تعرض العلامات التجارية المصرية الرائدة.

المتحف المصري

ويستعرض “خاص عن مصر” قرار إدارة المتحف لإتاحة نوعين من الزيارة، أولها تذاكر الزيارة العادية وأسعارها هي:

المصريين

البالغ 200 جنيه.

الأطفال 100 جنيه.

الطلاب 100 جنيه.

كبار السن 100 جنيه.

العرب والأجانب

البالغين 1200 جنيه.

الأطفال 600 جنيه.

الطلاب 600 جنيه.

العرب والأجانب المقيمين

البالغين 600 جنيه.

الأطفال 300 جنيه.

الطلاب 300 جنيه.

المتحف المصري

أما النوع الثاني وهي “الجولات الإرشادية” وأسعارها هي:

المصريين

البالغ 350 جنيه.

الأطفال 175 جنيه.

الطلاب 175 جنيه.

كبار السن 175 جنيه.

العرب والأجانب

البالغين 1700 جنيه.

الأطفال 850 جنيه.

الطلاب 850 جنيه.

العرب والأجانب المقيمين

البالغين 850 جنيه.

الأطفال 425 جنيه.

الطلاب 425 جنيه.

المتحف المصري

ويتم تقديم تذاكر الدخول المجانية لأولئك الذين يستوفون الشروط التالية:

– الأطفال تحت سن 4 سنوات.

– المصريون من ذوي الاحتياجات الخاصة بالإضافة إلى مرافق واحد.

– مرشدي السياحة المصريين (باستثناء عطلات نهاية الأسبوع والأعياد الرسمية).

– أفراد أسر الشهداء من الدرجة الأولى (باستثناء عطلات نهاية الأسبوع والأعياد الرسمية).

– قدامى المحاربين في الجيش المصري (باستثناء عطلات نهاية الأسبوع والأعياد الرسمية).

– أعضاء المجلس الدولي للمتاحف (ICOM).

زر الذهاب إلى الأعلى