بنوك وبورصة

تعرف على مزايا فتح حسابات مصرفية في 4 بنوك

تترقب الأوساط المصرفية خلال النصف الثاني من الشهر القادم وتحديد يوم 17 من أكتوبر المقبل؛ حسم سعر الفائدة على المعاملات المصرفية وذلك خلال الإجتماع السابع لهذا العام من أصل 9 اجتماعات مرتقبة،وسط توقعات بإعادة النظر في متوسط سعر العائد بالتخفيض لمواكبة التغيرات العالمية.

اقرأ أيضا:aiBANK يعلن تغيير اسمه وعلامته التجارية إلى بنك نكست

قبل أكثر من 10 أيام سابقة من سبتمبر الجارى فاجئ مجلس الاحتياطي الفيدرالي ” البنك المركزي الأمريكي” المؤسسات والبنوك المركزية العالمية والإقليمية بتجاوز الحد المسموح به من تخفيض سعر الفائدة بمقدار 100% عما كان متوقعا؛ ليصل حجم تخفيض سعر الفائدة 0.5% .

وجاء ذلك القرار بعد أن صرح رئيس البنك جيروم باول؛ بأن ” الإحتياطي الفيدرالي” يخطط لخفض الفائدة 0.25% لإبقاء معدلات التضخم عند درجات مستقرة.

ومع اقتراب حسم البنك المركزي المصري لمصير متوسط سعر الفائدة في الجهاز المصرفي؛ بدأت مجموعة من البنوك في الإعلان عن طرح منتجات إدخارية جديدة سواء شهادات إيداع أو حسابات بنكية لتحفيز المزيد من العملاء الأفراد لاستثمار مدخراتهم وثرواتهم قبل اجتماع لجنة السياسيات النقدية.

وينشر موقع “خاص عن مصر”، أبرز حسابات توفير لنحو 4 بنوك من بينها :

حساب التوفير من البنك الأهلي المصري

فئات الحساب

يتيح البنك المصري وهو أحد البنوك الحكومية الرئيسية؛ خدمات فتح حسابات التوفير للأفراد سواء المصريين او الأجانب لمن يصل عمرهم 16 عاما وبدون حد أقصي للعمر.

الحد الأدني لصرف العائد

يتم فتح الحساب بحد أدني 3 آلاف جنيه بدون حساب فائدة، علي أن يتم احساب العائد سواء كان ( شهري، ربع سنوي، نصف سنوي،سنوي) في حال وصول قيمة الحساب بين 3001 حتي أكثر من 20 مليون جنيه بحيث يصل سعر العائد 12.5%.
الشروط

يمكن للعميل الراغب في فتح الحساب تقديم صورة رقم قومي سارية أو جواز سفر أو شهادة ميلاد للقصر

مزايا فتح الحساب

يقدم فتح الحساب مجموعة من المزايا للعميل تتضمن مرونة في صرف العائد والتمتع بالخدمات المصرفية عبر الإنترنت واصدار بطاقة خصم مباشر للسحب والشراء و وجود حساب مشترك.

بنك مصر

الفئات و حدود صرف العائد

يسمح بنك مصر للعملاء الأفراد بإمكانية فتح حسابات التوفير بالعملة المحلية بحد أدني 3آلاف جنيه، مع صرف العوائد سواء كانت (شهرية، ربع سنوية، نصف سنوية، سنوية)، إذ يتم احتساب العائد من 3 حتي 500 ألف جنيه بفائدة تتراوح بين 10.25% حتى 12.5%.

المزايا

يسمح حساب التوفير للعملاء بمجموعة من المزايا من بينها إمكانية شراء شهادات الادخار وخصم قيمتها من حساب التوفير تلقائيا و سداد قيمة أقساط التأمين من الحساب و فتح حساب مشترك باسم العميل وشخص آخر، واصدار بطاقات الخصم المباشر واجراء كافة المعاملات البنكية من الفروع المختلفة و تحويل المرتبات والمعاشات علي الحساب واصدار بطاقات ائتمانية خاصة بحساب التوفير.

بنك ABC – مصر

الفئات وحدود فتح الحساب

يسمح بنك ABC-مصر، للعملاء الأفراد سواء المصريين أو الأجانب، بفتح حساب توفير تحت اسم ” يوم بيوم” بعائد يومي 21.5% طبقا للرصيد ويضاف شهريا للحساب.

يتم فتح الحساب بحد أدني 5 آلاف جنيه، على أن يتم احتساب العائد بحد أدني للرصيد 100 ألف جنيه، وفقا لرصيد الإقفال يوميا ويضاف للحساب شهريا.

المزايا

يتيح الحساب للعميل اصدار بطاقة خصم مباشر والتمتع بكافة الخدمات المصرفية الرقمية.
بنك التنمية الصناعية IDB

فئات وحدود صرف العائد

أتاح بنك التنمية الصناعية IDB للعملاء الأفراد بفتح حساب جاري تحت اسم ” حساب حصالة الجاري” بالعملة المحلية بفائدة يومية تصل 20% وبحد أدني لفتح الحساب يبلغ 5 آلاف جنيه.

مزايا فتح الحساب

يقدم فتح الحساب للعميل عدد من المزايا أبرزها اصدار بطاقة ميزة مجانية في السنة الأولي وإعفاء العميل من المصروفات الدورية و فتح الحساب

زر الذهاب إلى الأعلى