فن وثقافة

تعرف على موعد عرض فيلم “الملحد” في دور العرض السينمائي

كشف الموزع السينمائي محمود الدفراوي عن موعد عرض فيلم “الملحد” بطولة الفنان أحمد حاتم بدورالعرض السينمائي في مصر، بعد العديد من التأجيلات التي طالته خلال الفترة الماضية.

موعد عرض فيلم “الملحد” بدور العرض السينمائي في مصر

وسيتم عرض الفيلم في شهر أغسطس المقبل ضمن موسم أفلام صيف 2024، وذلك بعد حصوله على تصريح بالعرض من جانب جهاز الرقابة على المصنفات الفنية بتصنيف عمري +16 للكبار فقط.

تدور أحداث فيلم “الملحد” حول قضية التطرف الديني والإلحاد التي تصيب الشباب وتنتشر بينهم، وتأثير انتشار مثل هذه الظواهر على الأفراد والمجتمع، ويجمع الفيلم مجموعة من نجوم السينما المصرية وهم الفنان الكبير محمود حميدة، الفنان الكبير حسين فهمي، الفنانة تارا عماد، الفنانة شيرين رضا، تأليف إبراهيم عيسى، إخراج محمد جمال العدل.

اقرأ أيضا.. “كولونيا” يشارك في مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي 2024

المخرج محمد جمال العدل يتحدث عن كواليس فيلم “الملحد”

حل المخرج محمد جمال العدل في وقت سابق ضيفًا في البرنامج الإذاعي “الراديو بيضحك” الذي يبث عى راديو “9090”، وتحدث عن فيلمه “الملحد” وميعاد طرحه بدور العرض السينمائي وقال: “هيتعرض في الشهور القريبة دي، امتى بالظبط معرفش لأن كل شوية بيبقى فيه ميعاد بس المفترض أنه في خلال شهرين تلاتة بالكتير”.

وبسؤاله عن الجدل الذي أثير حول الفيلم منذ الكشف عن بداية العملية الإنتاجية قال: “اسم الفيلم بيتكلم في نقطة شائكة زي الإلحاد، وأن اللي كاتبه إبراهيم عيسى، واسمه بيعمل جدل وعنده ناس بتحبه وبتأيده وعنده ناس بتقف ضده وبتتصيد له أي مشكلة فطبيعي الناس تبقى متحفزة شوية للفيلم، وأنا الفيلم ده بالذات بعمله وأنا عارف ومقدر أي ردود أفعال هتحصل تجاهه، وعارف أن الفيلم صعب وأقدر أقول بدون تواضع زائف أن ده يبقى اجرأ فيلم عربي حصل من 100 سنة، فيلم صعب جدًا، فيلم حساس بيتكلم في حاجة في منتهى الحساسية ومفيش كلام بين السطور، الموضوع واضح جدًا”.

مضيفًا: “فأنا عارف أنه فيلم تقيل ومش عارف الناس هتستقبله ولا لأ بس أنا ضميري المهني مرتاح ناحية تقديمه وكان لازم ييجي وقت حد يناقش فيه الموضوع ده لأن الظاهرة دي للأسف منتشرة جدًا ومحدش بيناقشها”.

وعن اختياراته لنجوم فيلم “الملحد” قال: “أتمنى على المستوى الفني الناس تحب الفيلم وعلى مستوي أفكاره عارف أن هيبقي عليه كلام وناس هتبقي معاه وناس هتبقي مش معاه لكن عندي امل أن الناس تستوعبه اجلاً أو عاجلاً”.

زر الذهاب إلى الأعلى