رياضة

تعليق ديشامب على قرار تخفيف عقوبة بوجبا

أبدى ديدييه ديشامب، المدير الفني لمنتخب فرنسا، سعادته بعودة بول بوجبا إلى الملعب في مارس 2025، لكنه اعترف بأنه ستكون هناك مناقشات مع يوفنتوس.

تم مؤخرًا تخفيض عقوبة إيقاف بوجبا بسبب المنشطات من أربع سنوات إلى 18 شهرًا، مما يعني أن اللاعب الدولي الفرنسي يمكنه العودة إلى اللعب في مارس 2025.

ديشامب: تخفيف عقوبة بوجبا بمثابة الأخبار الجيدة

وقال ديشامب في مقابلة مع موقع الاتحاد الفرنسي: “من الواضح أنها أخبار إيجابية للغاية بالنسبة له، ولقد تحدثت معه عبر الهاتف لفترة طويلة خلال هذه الفترة الصعبة بالنسبة له”.

وأضاف: “على الأقل الآن، يعلم أنه يستطيع العودة للعب كرة القدم في مارس، وسيكون هناك وقت، من يناير إلى مارس، حيث سيتعين عليه القيام بالكثير من الأعمال المحددة، إنه أمر مريح بالنسبة له، وأنا سعيد من أجله أيضًا”.

وتابع: “إنها لا تزال عقوبة قاسية، لكن 18 شهرًا أقل قسوة من السنوات الأربع الأولى، يجب اتخاذ بعض الخطوات، لكنها أخبار ممتازة من الناحية الإنسانية”.

يرتبط بوجبا بعقد مع يوفنتوس حتى يونيو 2026، لكنه ليس جزءًا من خطط البيانكونيري.

اقرأ أيضًا.. هدف وحيد يمنع ليفاندوفسكي من رقم ميسي الاستثنائي مع برشلونة

وذكرت العديد من وسائل الإعلام أن عمالقة الدوري الإيطالي سيجريون محادثات لإنهاء صفقة لاعب خط الوسط.

وأكد ديشامب: “في هذه الأثناء، ستكون هناك مناقشات مع ناديه يوفنتوس، صاحب عقده الحالي، لكنه على الأقل يعلم أنه في مارس 2025، يمكنه العودة إلى اللعب. إنه يحب كرة القدم كثيرًا”.

كما ناقش ديشامب، لاعب خط وسط يوفنتوس السابق والفائز بدوري أبطال أوروبا عام 1996 في تورينو، علاقته مع بوجبا ولاعبي كرة القدم الفرنسيين.

وقال: “أضمن أن أبقى على اتصال مع جميع اللاعبين وأدعمهم، ولقد عرفت بول منذ البداية، ولكن عندما تكون هناك لحظات معقدة أو إصابات أو مشاكل خاصة أو إيقاف مثل هذه، يعرف اللاعبون أنني متاح في أي وقت ويمكنني التواصل معهم في هذه الحالة”.

كما أضاف: “إنه أمر ضروري بالنسبة لي، دون أن أعرف ما سيحدث غدًا، هذا النوع من الدعم أمر طبيعي في علاقة الثقة التي أشعر بها مع اللاعبين”.

يوم الأحد، شوهد بوجبا في ملعب أليانز خلال تعادل يوفنتوس 1-1 أمام كالياري.

عاد إلى النادي في صفقة انتقال مجانية من مانشستر يونايتد في عام 2022، لكنه شارك في 12 مباراة رسمية فقط منذ ذلك الحين.

زر الذهاب إلى الأعلى