اقتصاد

خاص | تفاصيل إعادة إحياء النصر للسيارات بالتعاون مع كبرى الشركات الصينية

أكد مصدر مسؤول بشركة النصر للسيارات لـ”خاص عن مصر” أن الشركة العريقة التابعة للشركة القابضة للصناعات المعدنية تتعاون حالياً مع كبرى الكيانات الصينية بهدف إعادة إحيائها. وأشار المصدر إلى أن الشركة انتهت من إنتاج أول دفعة من الأتوبيسات بالتعاون مع شركة “يوتنج” الصينية.

وأوضح المصدر أنه من المخطط أن تشهد الشركة خلال الفترة المقبلة زيارة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء الدكتور لتدشين خط الإنتاج الجديد بالمصنع وتسليم الأتوبيسات الجديدة.

وأضاف أن النصر للسيارات تتعاون حالياً مع شركة “دونج فينج” الصينية لإنتاج السيارات الكهربائية، ومن المتوقع خروج أول سيارة منتجة محلياً بواسطة مصنع الشركة إلى النور منتصف العام المقبل.

وتتضمن أعمال التطوير الجارية بالشركة إعادة تأهيل البنية التحتية وتهيئة العنابر الخاصة بمصنع سيارات الركوب لاستقبال الخطوط الإنتاجية الجديدة بالإضافة لتحديث بعض المعدات الموجودة وإعادة تأهيل العمالة.

اقرأ أيضاً.. ترسانة الإسكندرية تدشن القاطرة “رأس بناس” لصالح البحرية المصرية

وأشار المصدر أن الشراكة بين النصر والشركات الصينية تأتي من منطلق المنفعة المشتركة، حيث تبحث الأخيرة عن بدائل بسبب قيود الإتحاد الأوروبي على واردات السيارات الصينية من خلال الاتجاه لإقامة مصانع ومنشآت للتجميع مع كيانات صناعية كبرى في دول أخرى.

وتهدف المشروعات الجارية بالتعاون مع كبرى الشركات الصنيية إلى إعادة إحياء “النصر للسيارات” وعلامتها التجارية العريقة في إطار التوجه العام لدعم الصناعة الوطنية من خلال تطوير مصانع القطاع العام وإحلال الواردات وتوطين تكنولوجيا صناعة السيارات.

وكان وزير قطاع الأعمال العام قد أكد على ضرورة تعظيم نسبة المكون المحلي في المنتجات الجديدة التي ستقوم بتصنيعها الشركة والإلتزام بمعايير الجودة ووضع خطة تسويقية، مشيراً إلى أهمية تعزيز الشراكة مع القطاع الخاص والعمل على مواكبة التطور العالمي في صناعة السيارات، وتحقيق أقصى استفادة من الأصول وتعظيم عوائدها.

خاص عن مصر تنفرد بتفاصيل إعادة إحياء النصر للسيارات
الأتوبيس الأول الذي تم إنتاجه بمصنع النصر للسيارات بالتعاون مع شركة صينية
خاص عن مصر تنفرد بتفاصيل إعادة إحياء النصر للسيارات
الأتوبيسات الصينية التي بدأت مصانع النصر في إنتاجها – أرشيفية
زر الذهاب إلى الأعلى