اقتصاد

جهاز مستقبل مصر يعيد إحياء قرية توت آمون ويعتزم إضافة 250 غرفة فندقية

التعاقد مع واحدة من أهم العلامات التجارية السياحية لتطوير وإدارة وتشغيل القرية

يعتزم جهاز مستقبل مصر للتنمية المستدامة التابع للقوات المسلحة إعادة إحياء وتطوير أحد الأصول السياحية المهملة وغير المستغلة القائمة بمحافظة أسوان، وهي قرية توت آمون السياحية.

وقام الجهاز خلال الفترة الماضية بتوقيع مذكرة تفاهم مع أحد أهم العلامات الفندقية العالمية بهدف تطوير وإدارة وتشغيل قرية توت آمون، حيث مخطط أن تساهم قرية توت آمون، والتي تمتد على مساحة 105 ألف متر مربع، في إضافة نحو 250 غرفة فندقية جديدة إلي القطاع السياحي بمحافظة أسوان.

اقرأ أيضاً.. انطلاق قمة مصر الدولية لوسائل التنقل الكهربائية 10 أكتوبر برعاية مجلس الوزراء

ويعمل جهاز مستقبل مصر للتنمية المستدامة التابع للجيش المصري على تعظيم الاستفادة من الأصول القائمة في مجال السياحة والتراث التاريخي بمحافظة أسوان وذلك استغلالا لتواجده بالمحافظة لتنفيذ عدد من المشروعات التنموية، وفي مقدمتها مشروع سنابل سونو للإنتاج الزراعي.

وتقع قرية توت آمون السياحية فى موقع متميز على ضفاف بحيرة ناصر بالقرب من السد العالي ومطار أسوان، وكانت تمتلك القرية إحدى شركات قطاع الأعمال العام الحكومية، وهي شركة مصر أسوان للسياحة، حيث بدأ تشغيلها فى عام 1985، ونتيجة الخسائر الفادحة التي لحقت بها أغلقت منذ عام 1995 حتى اليوم.

الجدير بالذكر أن جهاز مستقبل مصر للتنمية المستدامة قد أضاف مؤخراً عدد من الانشطة التنموية الأخرى، بجانب نشاط الجهاز الرئيسي المتمثل في مشروعات الاستصلاح والزراعة والإنتاج الحيواني والتصنيع الزراعي، وتشمل هذه الانشطة الجديدة، التنمية العمرانية والتنمية السياحية.

جهاز مستقبل مصر يعيد إحياء قرية توت آمون ويعتزم إضافة 250 غرفة فندقية
قرية توت آمون السياحية بمحافظة أسوان
زر الذهاب إلى الأعلى