رياضة

جوارديولا يفكر في الرحيل عن السيتي وتدريب إنجلترا

يفكر بيب جوارديولا، المدير الفني لمانشستر سيتي، في تمديد عقده لمدة قصيرة بعد أن اقترب من تولي تدريب المنتخب إنجلترا الأول.

يبحث الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم عن خليفة طويل الأمد لجاريث ساوثجيت، مع عودة المدرب المؤقت لي كارسلي إلى فريق تحت 21 عامًا.

وبرز جوارديولا باعتباره الخيار الأفضل لرؤساء الاتحاد الإنجليزي.

الإسباني، الذي قاد مانشستر سيتي إلى أربعة ألقاب متتالية في الدوري الإنجليزي الممتاز وهو أحد أكثر المدربين تأثيرًا في كرة القدم، لديه عقد في ملعب الاتحاد ينتهي في نهاية الموسم.

بيب جوارديولا على رادار منتخب إنجلترا

وقد لفت هذا الموقف انتباه زعماء إنجلترا، الذين تواصلوا معه بشأن تولي تدريب الأسود الثلاثة بمجرد مغادرته السيتي.

ومع ذلك، يبدو أن جوارديولا يبقي خياراته مفتوحة ولم يغلق الباب أمام الاتحاد الإنجليزي لتولي المهمة.

وفقًا لصحيفة “ديلي تلغراف”، يفكر الإسباني في تمديد عقده مع السيتي لمدة 12 شهرًا، برغم أن السيتي يفضل توقيعه لفترة أطول، لكنه سيكون سعيدًا إذا التزم بـ12 شهرًا إضافيًا.

آخر مرة مدد فيها جوارديولا عقده في نوفمبر 2022، والذي يمتد حتى عام 2025، ولكن إذا بقي في السيتي، فمن المتوقع أن يكون لفترة أقصر.

اقرأ أيضًا.. موعد مباراة بلجيكا وفرنسا في دوري أمم أوروبا

في حين أن البقاء في السيتي يعد خيارًا إلى حد كبير، فإن جوارديولا مهتم بإدارة المنتخب الوطني، وفقًا لما ذكرته صحيفة “ميرور”.

ولحسن الحظ بالنسبة لأي اتحاد وطني مهتم بتعيينه مديرا فنيا، فإن جوارديولا يقبل أنه سيكسب أموالا أقل مما يكسبه على مستوى النادي حاليًا.

حتى أن مدرب السيتي ألمح إلى أنه قد يأخذ استراحة من كرة القدم إذا غادر الاتحاد في الصيف، على غرار إجازته بعد مغادرة برشلونة في عام 2012.

وعندما سُئل عن مستقبله قال جوارديولا: “الرحيل عن السيتي ليس صحيحا، لم أتخذ قرارا بعد، وليس صحيحا حتى أنني سأصبح مدرب منتخب إنجلترا المقبل”.

وأضاف: “لو قررت ذلك، كنت سأقول ذلك، لا أعرف أيضا، أي شيء يمكن أن يحدث”.

ويبدو أن مدرب منتخب إنجلترا المؤقت، لي كارسلي، يدعم جوارديولا لهذا الدور، مقترحًا أن يعين الاتحاد الإنجليزي مدربًا من الطراز العالمي.

بعد قيادة الأسود الثلاثة للفوز على فنلندا يوم الأحد، ألمح كارسلي إلى أنه لن يتولى المهمة بشكل دائم، قائلاً: “لم أفكر كثيرًا في الأمر حقًا، ما زلت أقول نفس الشيء”.

وأضاف: “كانت مهمتي ست مباريات وأنا سعيد بهذا الوقت، وأنا أستمتع به حقًا، لكنني لم أستمتع باليومين الماضيين، فأنا لست معتادًا على الخسارة في منتخب إنجلترا، ولا أتقبل الخسارة جيدًا”.

زر الذهاب إلى الأعلى