تكنولوجيا وريادة اعمال

جوجل تسعى لإبرام أكبر صفقة استحواذ في تاريخها مقابل 23 مليار دولار

دخلت شركة “ألفابت”، الشركة الأم لـ”جوجل”، في محادثات “متقدمة” لشراء شركة “Wiz” الناشئة للأمن السيبراني مقابل 23 مليار دولار، وفقًا لمصادر مطلعة نقلتها صحيفة “نيويورك تايمز” ووكالة رويترز.

أكبر صفقة استحواذ لشركة غوغل

وتُعدّ “ويز” التي تتخذ من نيويورك مقرا لها، واحدة من أسرع شركات البرمجيات نموًا على مستوى العالم، حيث توفر حلولاً متقدمة للأمن السيبراني عبر الحوسبة السحابية.

وبحسب المصادر، فإنّ تقييم “ويز” يبلغ 23 مليار دولار، مما يجعلها أكبر صفقة استحواذ لشركة غوغل تقريبًا، متجاوزةً ضعف ما دفعته الشركة مقابل شراء “موتورولا” عام 2012.

قرب إتمام الصفقة مع جوجل

أشارت المصادر إلى أنّ الصفقة تبدو قريبة، مع ذلك، لا تزال المحادثات عرضة للفشل، وبحسب رويترز، فإنّ الصفقة التي ستمولها “ألفابت” نقدًا، “في الغالب قد تتم قريبا”.

وحققت “Wiz” خلال العام الماضي إيرادات تقدر بنحو 350 مليون دولار، وتعمل مع 40% من أكبر 500 شركة في الولايات المتحدة “Fortune 100″، وفقًا لموقعها على الإنترنت.

تدقيق مكثف

ذكرت صحيفة “وول ستريت جورنال” الأمريكية، التي كشفت النقاب عن المحادثات بين جوجل التابعة لـ “ألفابت” و”ويز” لأول مرة، أنّ الصفقة قد تخضع أيضًا إلى تدقيق مكثف من جانب هيئات مكافحة الاحتكار الأمريكية.

ومن المتوقع أن يكون لعملية الاستحواذ هذه تأثير كبير على سوق الأمن السيبراني، حيث ستجمع بين قدرات “ألفابت” الهائلة في مجال الحوسبة السحابية مع خبرة “Wiz” المتقدمة في مجال الأمن السيبراني.

زر الذهاب إلى الأعلى