صحة وتغذية

حالتان غرق لطفل وشاب في مطروح وخطة الطوارئ خلال أيام العيد

أكد الدكتور مبروك سالم، وكيل وزارة الصحة بمحافظة مرسي مطروح، أن هناك حالتين تم استقبالهم بمستشفى مطروح العام تعاني مما يعرف بالغرق الجاف.

وأوضح سالم، لموقع “خاص عن مصر” أن مستشفى مطروح العام استقبلت حالة طفل قد تم إنقاذه من الغرق، صباح اليوم – الاثنين- بأحد الشواطئ العامة بمرسى مطروح ورغم إنعاش قلبه إلا أنه مازال يعاني من صعوبة في التنفس.

وأشار سالم إلى أن الحالة الثانية لشباب يبلغ من العمر ١٧عاما، مؤكدا أن حالته مستقرة وخرج من قسم الطوارئ بعد تقديم له كافة الإسعافات الأولية.

ومن ناحية أخري أكد وكيل وزارة الصحة لمرسي مطروح أن مستشفيات المحافظة مجهزة بكافة المستلزمات الطبية اللازمة للحالات الطارئة لتأمين المواطنين خلال أيام عيد الأضحى المبارك.

كما أكد وكيل وزارة الصحة لمرسي مطروح أنه يشرف بنفسه على نوبتيجات أطباء قسم الطوارئ للتأكد من توفير أطباء في كافة التخصصات خلال أيام عيد الأضحى المبارك تحسبا لحدوث أي طارئ.

اقرأ أيضًا.. معلق مباراة بلجيكا وسلوفاكيا اليوم في يورو 2024

يذكر أن وزارة الصحة شكلت غرفة طوارئ خلال أيام عيد الأضحى المباركة لمتابعة تنفيذ خطة التأمين الطبي.

وتضمنت خطة الطوارئ تكثيف الاستعدادات لتقديم كافة الخدمات الطبية، خلال ذروة موجات الطقس الحار، تجنبًا لحدوث أي إصابات أو إغماءات بين المواطنين أثناء احتفالهم بعيد الأضحى.

كما تضمنت التنسيق مع المجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية وكافة الجهات المنوطة بتقديم الخدمات الطبية، لضمان تحقيق التكامل وسدّ أي عجز قبل حدوثه.

زر الذهاب إلى الأعلى