اقتصاد

حسن علام تفوز بعقد إنشاء مصنع هواتف سامسونج بمصر

أعلنت شركة حسن علام للإنشاءات عن فوزها بعقود إنشاء مصنع الهواتف المحمولة الجديد من سامسونج في بني سويف.

يتضمن العقد بناء منشأة صناعية جديدة جاهزة للاستخدام، بالإضافة إلى إعادة تصميم مصنع الشاشات الحالي، وتطوير البنية التحتية المحيطة والمناظر الطبيعية والطرق.

وكانت شركة سامسونج قد حصلت على الرخصة الذهبية لإنشاء مصنع هواتف محمولة بمصر باستثمارات 55 مليون دولار كأول مصنع لإنتاج هواتف سامسونج بالشرق الأوسط وأفريقيا وغرب آسيا.

المصنع الجديد يُقام على مساحة 6000 م2، بالمنطقة الصناعية بكوم أبو راضي، مدينة الواسطي، محافظة بني سويف، بحيث تلتزم بالانتهاء من المرحلة الأولى وبدء الإنتاج في النصف الثاني من عام 2024، على أن يتم الانتهاء من تنفيذ المشروع قبل تاريخ 31/12/2025، ومن المتوقع أن يوفر هذا المشروع 768 فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة بنهاية عام 2025.

وتمتلك بالفعل شركة سامسونج مصنعًا بمصر لإنتاج شاشات التلفزيونات بمدينة بني سويف يقوم بتصدير منتجاته إلى أكثر من 60 دولة حول العالم بقيمة 700 مليون دولار ويعد مصنع الهواتف الذكية هو ثاني مصانع الشركة الكورية بمصر.

وكانت مصر قد أعلنت عن مبادرة قومية لتوطين صناعة الهواتف بنوعيها التقليدية والذكية واستطاعت بالفعل جذب العديد من العلامات التجارية العالمية على رأسها نوكيا وفيفو وبينكو وشاومي وACE الفرنسية وMicromax الهندية على أن تنضم أوبو وسامسونج قريبا لسباق مصنعي الهواتف المحمولة بمصر.

زر الذهاب إلى الأعلى